الشارقة : عقدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة الأربعاء اجتماعا بالنادي التجاري العالمي في الشارقة مع ممثلي قطاع تجارة الحديد لبحث سبل تنمية وتطوير هذا القطاع والعمل على وضع ضوابط تشجيعية لتحفيز العاملين فيه على الاهتمام بتوفير السبل الكفيلة بزيادة نشاطهم التجاري .

وقال سلطان بن هده السويدي عضو مجلس ادارة الغرفة في بداية الاجتماع الذي حضره يعقوب القصير رئيس قسم التنمية الصناعية وابراهيم الجروان رئيس قسم التطوير التجاري وعدد من الفعاليات ان الغرفة تهدف من مثل هذه اللقاءات الى الاطلاع على الرؤى والصعوبات التي يتقدم بها ممثلو القطاعات التجارية والصناعية الحيوية المؤثرة في مسيرة الاقتصاد الوطني .

واضاف ان الاجتماع يهدف ايضا الى تشكيل مجموعات الرأي والتي تتمثل في ايجاد حلقات التعاون والتنسيق والتفاعل والتعبير عن القضايا التي تمس هذه القطاعات .

واكد بن هده على دور الغرفة في تلقي مرئيات واقتراحات القطاعات المختلفة ورفعها الى المعنيين والتباحث معهم لتذليل العقبات التي تواجهها تلك القطاعات .

واستعرض ممثلو قطاع تجارة الحديد خلال الاجتماع الوضع الراهن الذي يمر به القطاع وارتباطه بقطاعات اقتصادية متعددة حيث تم تقديم بعض الملاحظات والمقترحات لتحسين اساليب العمل وتطويره مما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع الاقتصادي فيالشارقة.

واشاد ممثلو قطاع تجارة الحديد بالجهود الحثيثة التي تبذلها غرفة الشارقة لتسهيل مهمتهم بما يكفل تطور ادائهم والحفاظ على مكتسباتهم وجذب مستثمرين جدد مؤكدين على اهمية دور هذا القطاع في تنشيط الحركة التجارية عموما وحركة صادرات الدولة الى دول العالم الخارجي .

وتم في ختام الاجتماع تشكيل مجموعة رأي لقطاع تجارة الحديد تبدأ عقد اجتماعاتها خلال الايام القادمة بهدف رفع التوصيات والمرئيات الكفيلة بدعم مسيرة هذا القطاع ولتأسيس علاقات مميزة مع الجهات المعنية به بغرض الوصول الى الفائدة المنشودة من تشكيل المجموعة.