عصام المجالي من عمّان:وقعت وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي العراقية بروتوكول تعاون شامل مع شركة طلال أبو غزالة وشركاه الدولية- مكتب العراق.


ويقضي الاتفاق بأن تقدم شركة أبو غزالة الخدمات الاستشارية لتطبيق المواصفات العالمية في مجال الجودة والبيئة والسلامة المهنية وخاصة مواصفات الايزو والدليل الاسترشادي للشركات العراقية الراغبة في الحصول على هذه الشهادات.


وينص الاتفاق على تنظيم حملة توعية خاصة بالمواصفات المذكورة على مستوى العراق وكذلك تأهيل وزارة التخطيط للحصول على شهادة الايزو كأول جهة عراقية رسمية وتقديم الاستشارات اللازمة للشركات والمؤسسات العراقية الراغبة في الحصول على اي من الشهادات المتفق عليها بموجب أحكام البروتوكول.


كما تقدم الشركة المساعدة والمشورة لإنشاء مركز تدريب تقنية معلومات، وتأهيل وتدريب عدد من الكوادر العراقية في مركز أبو غزالة كامبردج لمهارات تقنية المعلومات وإعدادهم كمدربين.


ونص الاتفاق في احد بنوده على تقديم الخدمات الاستشارية في مجال إعادة الهيكلة وإعداد الأنظمة المالية والإدارية وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية لكافة القطاعات، إضافة إلى التبادل المشترك للإحصائيات والمعلومات الاقتصادية والاستشارية وكذلك عقد الدورات التدريبية المشتركة داخل وخارج العراق.


وبموجب البروتوكول تعتمد شركة طلال أبو غزالة المركز الوطني للاستشارات والتطوير الإداري التابع لوزارة التخطيط كجهة متخصصة في منح شهادة دبلوم أبو غزالة كامبردج لمهارات تقنية المعلومات على مستوى العراق.