قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن - اعلن مسؤول عسكري كبير امس الثلاثاء ان وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) تنوي انشاء ثلاثة الوية اضافية وكذلك تدريب وتجهيز قوات الامن العراقية بفضل الاعتماد الاضافي في الميزانية بقيمة 75 مليار دولار الذي طلبه البيت الابيض لتمويل العمليات في العراق وافغانستان.

وقال هذا المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان اكثر من ثلثي مبلغ ال75 مليون دولار المخصصة لوزارة الدفاع ستخصص لتغطية الزياة الطبيعية في مصاريف العمليات الحربية في هذين البلدين.

ولكن قسما من هذا الاعتماد الاضافي سيتيح ايضا مواصلة اصلاح الجيش لجعله اكثر مرونة وسرعة ويستند على الالوية.

واوضح ان "الاعتماد الاضافي سيتيح للجيش تمويل ثلاثة الوية جديدة".

وبعد ان اشار الى ان اعادة التنظيم اتاحت انشاء ثلاثة الوية اضافية حتى الان ما رفع عددها الاجمالي الى 36، اوضح ان هذا الاصلاح "سيؤدي الى انشاء 39 لواء في العام 2005".

وتنشر الولايات المتحدة حاليا ما مجموعه 150 الف جندي في العراق.

وطلب البيت الابيض اليوم الثلاثاء ميزانية اضافية بقيمة 80 مليار دولار بينهم 75 مليارا لتمويل العمليات العسكرية في العراق وافغانستان.

وكانت ادارة بوش قد حصلت من الكونغرس على 75 مليار دولار في ايار/مايو 2003 بالاضافة الى 87 مليارا في تشرين الاول/اكتوبر 2003 و ميزانية اضافية ب25 مليار دولار في تموز/يوليو الماضي من اجل تمويل العمليات في العراق.

اعلن مسؤولون في الادارة الاميركية اليوم الثلاثاء ان الحرب على العراق تكلف المكلفين الاميركيين 7،4 مليار دولار شهريا والحرب على افغانستان 800 مليون دولار.

وقال هؤلاء المسؤولون الذين فضلوا عدم الكشف عن اسمائهم ان هذه الارقام هي معدل المصاريف التي سجلت خلال الاشهر ال18 الماضية.