رام الله: استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء في مقر الرئاسة في رام الله مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط توني بلير وبحث معه الاعداد للاجتماع الدولي حول الشرق الاوسط المقرر في الخريف.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة للصحافيين quot;تم البحث في القضايا السياسية بشكل عام وما توصلت اليه المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية والتقدم الذي يجب ان يتم قبل الذهاب الى مؤتمر الخريفquot;.واكد ابو ردينة ان quot;الرئيس عباس كان واضحا انه لا بد من تحديد جدول زمني والحفاظ على مرجعية عملية السلام والدخول في مفاوضات جدية حول قضايا الحل النهائيquot;.

وطالب بquot;الاسراع في مفاوضات جدية لانه لم يتبق الكثير امام مؤتمر الخريف الذي يشكل امتحانا لصدقية الادارة الاميركية والمجتمع الدوليquot;.ولم يحدد بعد الموعد الرسمي للمؤتمر الذي ينتظر ان تشارك فيه اضافة الى الفلسطينيين والاسرائيليين، مجموعة من دول المنطقة والدول الاجنبية واللجنة الرباعية الدولية.

ووصف رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض الثلاثاء الاجتماع الدولي بانه quot;فرصةquot; لدفع القضية الفلسطينية الى دائرة الاهتمام الدولي. من جهة اخرى، اوضح ابو ردينة ان quot;زيارة مساعد وزيرة الخارجية الاميركية ديفيد ولش غدا الاربعاء ستتمحور حول الجهود المبذولة لتحريك عملية السلام والمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية التي بدأت الاثنينquot; والتي تمت خلالها مناقشة وضع quot;وثيقة مشتركةquot; ستقدم خلال الاجتماع الدولي حول الشرق الاوسط.