لورا بوش تطلب تنحي المجموعة الحاكمة في بورما

لورا بوش تعتزم زيارة الامارات والسعودية والاردن

لورا بوش ستخضع لعملية جراحية

واشنطن: أعلن البيت الأبيض اليوم ان السيدة الاولى لورا بوش سوف تلتقي أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال الزيارة التي تقوم بها الى الكويت الاسبوع المقبل. وقالت كبيرة مساعدي السيدة الأولى انيتا ماكبرايد ان quot;استقبال سمو الأمير للسيدة لورا بوش يأتي تكريما لها ويعد مؤشرا كبيرا على الصداقة الطويلة التي تجمع بين الولايات المتحدة والكويتquot;.

واضافت في مؤتمر صحافي عقدته ان الكويت تعد quot;حليفا عظيماquot; للولايات المتحدة ومن ثم فان لورا بوش تعتزم انتهاز فرصة الزيارة للتعرف على البرامج الديمقراطية الناجحة في الكويت خصوصا مع قرار منح النساء حق التصويت والترشح للبرلمان.

واضافت ان لورا بوش سوف تلتقي خلال زيارتها للكويت بالمرشحات الكويتيات اللائي شاركن في الانتخابات البرلمانية العام الماضي وذلك خلال حضورها لديوانية للقيادات النسائية السياسية في احد المنازل الخاصة بمدينة الكويت العاصمة وذلك بعد وصولها الى البلاد يوم الأربعاء المقبل قادمة من مدينة جدة السعودية.

وردا على سؤال حول الموضوعات التي من المتوقع ان يتم طرحها خلال تلك الديوانية قالت ماكبرايد أن المرشحات الكويتيات في انتخابات العام الماضي يرغبن في عرض فيلم وثائقي امام السيدة لورا بوش حول حملاتهن الانتخابية في العام الماضي فيما ترغب هي من جانبها في quot;اظهار دعمها للقيادات الديمقراطية النسائية في البلادquot;.

واضافت ان السيدة لورا بوش ستشارك في وقت لاحق من اليوم ذاته في احد الانشطة التي ينظمها مركز التدريب التابع لوزارة التعليم الكويتية حول المنح التعليمية كما ستلتقي مع المدرسين هناك لمناقشة برامج التبادل الطلابي.

واشارت ماكبرايد الى ان لورا بوش سوف تقوم في اليوم التالي لزيارتها الى الكويت بالالتقاء مع نحو ألف جندي من القوات الاميركية في القاعدة الجوية الاميركية في مدينة الكويت.

وحول المحطات الأخرى في جولتها الشرق اوسطية قالت ماكبرايد ان لورا بوش سوف تستهل الجولة بزيارة الامارات حيث تصلها يوم الأحد المقبل للمشاركة في مائدة مستديرة مع عدد من القيادات النسائية العربية الشابة في مدينة ابوظبي وزيارة quot;المجلس الورديquot; للحديث الى بعض اللائي تعافين من مرض سرطان الثدي في مركز الشيخ خليفة الطبي والقاء كلمة حول الشراكة الامريكية الشرق اوسطية لزيادة الوعي والابحاث حول سرطان الثدي.

واضافت ان السيدة الاميركية الأولى سوف تقوم في اليوم التالي بالمشاركة في حفل غداء في غرفة تجارة دبي يتم تخصيصه للحديث عن سبل زيادة الوعي بمرض سرطان الثدي.

واشارت ماكبرايد الى ان السيدة لورا بوش سوف تتوجه يوم الثلاثاء الى السعودية للالتقاء بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في القصر الملكي بجدة والاجتماع لاحقا بعدد من الناشطين في المدينة وكذلك زيارة مركز عبداللطيف للكشف عن السرطان في الرياض وحضور حفل غداء للمبادرة الاميركية السعودية لزيادة الوعي والابحاث حول سرطان الثدي.

وقالت ان لورا بوش سوف تختتم جولتها الشرق اوسطية بزيارة الأردن للالتقاء بالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وتفقد مركز الملك حسين الطبي لعلاج السرطان وافتتاح مركز نموذجي لرصد سرطان الثدي والاعلان عن توسيع نطاق الشراكة الاميركية الشرق اوسطية لزيادة الوعي والابحاث حول هذا المرض فضلا عن زيارة مدينة بترا التاريخية في الأردن.