واشنطن: أظهر استطلاع جديد للرأي أعدته شبكة CNN أن ربع الأميركيين تقريباً يعتبرون الرئيس جورج بوش الأسوأ في تاريخ البلاد ، فيما اقتصرت نسبة الذين اعتبروه أعظم الرؤوساء الأميركيين على واحد في المائة من إجمالي العينة.
وقال 23 في المائة من إجمالي العينة المستطلعة أن السيد الحالي للبيت الأبيض هو quot;الأسوأquot; مقارنة مع سائر الروؤساء الذين عرفتهم الولايات المتحدة.
إلا أن 40 في المائة منحوه تصنيف quot;جيدquot; مقارنة بسواه، فيما منحه 35 في المائة تصنيف quot;ضعيف.quot;
وأبدى 34 في المائة من أفراد العينة التي تم استطلاعها الخميس quot;رضاهمquot; عن الأسلوب الذي يقود بوش من خلاله البلاد سياسياً، وذلك بانخفاض 2 في المائة مقارنة بشهر أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، علماً أن نسبة quot;رضاquot; الأميركيين عن سياسات بوش لم تتجاوز 40 في المائة منذ أكثر من عام.
ولفتت كيتنغ هولند، مديرة مركز الاستطلاع التابع لشبكة CNN، إلى أن النتائج التي حصل عليها بوش لم يسجلها أي رئيس أمريكي منذ العام 1950، عندما تراجعت نسبة قبول الأميركيين لسياسات الرئيس السابق، هاري ترومان، دون نسبة 50 في المائة، وظلت كذلك حتى نهاية ولايته.
وأشارت هولند إن استمرار تراجع قبول الأميركيين لسياسات بوش خلال الأشهر المقبلة قد يؤهله لتجاوز quot;الرقم القياسيquot; السابق الذي يحمله ترومان.
غير أن المسح أظهر انقساماً واضحاً في الآراء بين الجمهوريين والديمقراطيين حيال الرئيس الأميركي، إذ أن نسبة قبول سياساته بلغت 72 في المائة بين الجمهوريين، بينما لم تتجاوز 12 في المائة بين الديمقراطيين و27 في المائة بين المستقلين.
يذكر أن الاستطلاع شمل 1024 أمريكياً وقد تم بهامش خطأ يبلغ ثلاث نقاط.