ارتفاع اسهم بوش في لندن مقابل احتجاجات ضده في لندن
واشنطن- اظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه امس الاول&ان 55% من الاميركيين يؤيدون طريقة قيادة الرئيس الاميركي جورج بوش لشؤون البلاد بعد ستة اشهر على توليه سدة الرئاسة.
&وجاء في الاستطلاع الذي نظمته مجلة "تايم" ومحطة "سي ان ان" التلفزيونية ان 47% من الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع يعتبرون ان الاولويات التي حددها الرئيس الاميركي هي صحيحة. واعتبرت نسبة مماثلة من الاميركيين انه لا يولي اهتماما كافيا بالمشاكل الرئيسية التي تواجهها البلاد.
&ورأى نحو 70% من الاميركيين ان بوش لطيف و59% انه نزيه ويمكن الوثوق به في حين قال 63% انهم على اقتناع ان بوش يملك ما يكفي من الذكاء ليكون رئيسا.
&ورغم تباطوء اداء الاقتصاد الاميركي، اعتبر 70% من الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع ان وضع البلاد جيد و51% ان اداء الرئيس جيد في المجال الاقتصادي. ورأى 49% انه ناجح في ادارة الشؤون الخارجية.
&في المقابل رأى 54% ان مواقف الرئيس هي ردود فعل على الاحداث اكثر منها مبادرات واقتراحات.
&واجري الاستطلاع الذي شمل 1015 اميركيا راشدا في 17 و18 تموز(يوليو) الجاري بهامش خطأ 1،3% تقريبا.

وكان الرئيس الأميركي زيارة رسمية له ‏‏الى بريطانيا وصفت بانها ناجحة وغادرها الى مدينة جنوى الايطالية لحضور اجتماع الدول ‏‏الصناعية الثماني الكبرى.‏
الرئيس الاميركي والملكة اليزابيث2
‏وقال متحدث باسم السفارة الأميركية لدى بريطانيا فى تصريح صحفي ان الرئيس ‏ ‏بوش بحث مع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير عددا من القضايا ذات الاهتمام ‏ ‏المشترك من أهمها الدرع الصاروخي والموضوعات التى ستناقش في جنوى.‏ ‏ واضاف ان بوش وبلير بحثا ايضا معارضة الولايات المتحدة لمعاهدة "كيوتو" بشأن ‏ ‏تغير المناخ والتي أعلن بلير أنهما "اتفقا على ألا يتفقا" بشأنها.‏ ‏ وذكر ان بريطانيا تتفهم أهمية الدرع الصاروخي بالنسبة لأميركا وحلفائها. وتخلل الزيارة تظاهرات ندد المشاركون فيها بسياسة الرئيس بوش في مجال الدفاع والبيئة. (وكالات) ‏&