بيروت: وجه رئيس (كتلة المستقبل) النيابية اللبناية سعد الحريري اليوم الشكر لدولة الكويت على وقوفها الدائم الى جانب الشعب اللبناني في كافة المحن التي مر بها.

جاء ذلك خلال استقباله المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب البدر والذي رافقه الممثل المقيم للصندوق في لبنان الدكتور محمد صادقي حيث اطلع الحريري على تفاصيل انشطة الصندوق وما تقوم به دولة الكويت من مشاريع تنموية وخدماتية في لبنان.

وقال البدر في تصريح صحافي ان النائب الحريري ابدى تقديرا عاليا للجهود التي يبذلها الصندوق في تمويل المشاريع الانمائية والحياتية في مختلف المناطق اللبنانية شاكرا دولة الكويت على دورها الكبير في دعم لبنان ومساعدته في مختلف الظروف. واضاف ان الحريري اشار خلال اللقاء الى حاجة لبنان لدعم كافة مناطقه خصوصا تلك التي تعاني من الفقر كمناطق الشمال اللبناني.

واكد البدر على ان الصندوق quot;سيكون متواجدا دائما في الشمال وفي جميع المناطق اللبنانية لتنفيذ منحة دولة الكويت كما هو متفق عليهquot; لافتا الى ان هذه المنحة ستغطي المناطق اللبنانية كافة مؤكدا على اهتمام الصندوق بتمويل ودعم تنفيذ مشاريع مستقبلية في طرابلس وعكار والجوار في منطقة الشمال.

من جهته شكر النائب الحريري كل ما يقوم به الصندوق الكويتي للتنمية لمساعدة اللبنانيين خاصة وان الكويت quot;كانت على الدوام الى جانب اللبنانيين في كل المصاعب والمحن التي مروا بها على مدى اكثر من اربعين عاما لذلك نرى ان الصندوق الكويتي هو من اكثر الصناديق التي تحاول بشتى الوسائل مساعدة اللبنانيين وتامين ما يحتاجونه بعد العدوان الاسرائيلي على لبنان في 2006quot;.

واعرب الحريري عن امتنانه لدولة الكويت قائلا quot;هي فعلا دولة شقيقة وصديقة تحب ان ترى لبنان مستقرا وهي تشجع الاستثمار فيه لانها تؤمن بمساعدة لبنانquot; شاكرا قيادة الكويت والصندوق الذين quot;لم يقصروا يوما تجاه الشعب اللبنانيquot;.

يذكر ان المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية كان قد وقع في زيارته الحالية الى لبنان 13 اتفاقية مشروع ووضع حجر الاساس لمشاريع تنموية واجتماعية في ضاحية بيروت الجنوبية.