ولي العهد السعودي: الشرق الاوسط يجتاز مرحلة خطيرة
فالح الحمراني من موسكو: يستقبل الرئيس الروسي فلاديمير اليوم في قصر الكرملين ولي العهد ووزير دفاع المملكة العربية السعودية الامير سلطان بن عبد العزيز .وسيجري الامير سلطان كذلك مباحثات مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.
الامير سلطان يستعرض حرس الشرف لدى وصوله الى موسكو
وتعرف الرئيس بوتين لاول مرة على الامير سلطان اثناء زيارته التاريخية للملكة في فبراير الماضي. وكان ولي العهد وزير دفاع المملكة العربية السعودية قد وصل موسكو الاربعاء في زيارة احدثت اصداءا واسعة في روسيا.
ومن المرتقب ان تتناول مباحثات بوتين ـ الامير سلطان سبل التسوية في الشرق الاوسط والوضع في العراق، اضافة الى توسيع العلاقات الثنائية بين البلدين.
وكان الرئيس بوتين قد اشار خلال لقاءه في اغسطس الماضي بالامين العام لمجلس الامن القومي للملكة الامير بندر بن سلطان quot; ان العلاقات بين البلدين تتطور عمليا في كافة الاتجاهاتquot; واضاف quot; هذا يتعلق بالتفاعل السياسي والاقتصادي حيث تظهر مشاريع واعدةquot;.
وسيجري الامير سلطان اليوم ايضا مباحثات مع وزير الخارجية الروسية سيرجي تتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وكان الامير سلطان قد اجرى في اطار زيارته لموسكو مباحثات مع النائب لوزير الحكومة سيرجي ايفانوف، والقى محاضرة في معهد العلاقات الدولية التابع لوزارة الخارجية تناولت الوضع في الشرق الاوسط.