اسلام اباد: رحبت المعارضة الباكستانية بنازير بوتو الثلاثاء بقرار منافسها نواز شريف المشاركة في الانتخابات التشريعية في كانون الثاني/يناير، معتبرة ان ذلك سيرغم نظام الرئيس برويز مشرف على تنظيم انتخابات quot;عادلةquot; ونزيهة.

وقررت quot;الرابطة الاسلامية في باكستان-نوازquot; بزعامة رئيس الوزراء السابق نواز شريف الاحد اخيرا مشاركتها في هذه الانتخابات التشريعية والاقليمية في الثامن من كانون الثاني/يناير بعد ان تعهد مرارا بمقاطعتها.

لكن بوتو وشريف لم يتوصلا الاسبوع الماضي الى التوافق بشان مقاطعة الانتخابات التي تلجأ اليها رئيسة الوزراء السابقة بنازير بوتو وحزب الشعب الباكستاني الذي تتزعمه كي quot;لا تترك الساحة خاليةquot; امام معكسر مشرف، كما تقول.

وقالت بوتو للصحافيين لدى عودتها من زيارة قصيرة الى دبي quot;ان نواز شريف، وبقراره مشاركة حزبه في الانتخابات، اتخذ قرارا صائباquot;. وامضت بوتو ثمانية اعوام في المنفى بين دبي ولندن قبل عودتها الى باكستان في تشرين الاول/اكتوبر.

واضافت quot;مع مشاركة الحزبين الكبيرين، ستجد الحكومة نفسها مرغمة على تنظيم انتخابات عادلة. وهذا الامر سيعزز الديموقراطيةquot;. وكان شجعات حسين رئيس quot;الرابطة الاسلامية في باكستانquot; التي تدعم مشرف، اعلن لدى البدء بحملته الانتخابية quot;انه امر جيد ان يقررا المشاركة في العملية الانتخابية لان ذلك سيعزز مصداقية الانتخاباتquot;.