بهية مارديني من دمشق: وصل رئيس الوزراء السوري محمد ناجي العطري الى عمان السبت في زيارة رسمية تستغرق يومين ليترأس وفد بلاده في اجتماع اللجنة العليا السورية الاردنية. وتمر العلاقات السورية الاردنية في فترة من التحسن بعد زيارة العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الى دمشق.

وكان من المفترض ان تلتئم اجتماعات هذه اللجنة سابقا وعبر موعدين معلنيين ، واجلت بشكل مفاجىء دون اعلان الاسباب ، ولكنها ستتم مساء اليوم .

وبحسب مصادر اعلامية متطابقة سيلتقي العطري العاهل الاردني ورئيس الوزراء نادر الذهبي ثم يترأس وفد بلاده في اجتماعات اللجنة العليا الاردنية السورية المشتركة التي تبدأ اعمالها في عمان مساء اليوم .

وأعلنت لجنة الدفاع عن المعتقلين الأردنيين في السجون السورية quot;أطلقوناquot; أن مصادر حكومية أردنية أكدت أن موضوع المعتقلين الأردنيين في السجون السورية سيكون على جدول أعمال اللجنة العليا السورية الأردنية المشتركة. وأطلقت سورية أواخر الشهر الماضي سراح 18 معتقلا أردنيا من سجونها بعد زيارة من الملك الأردني عبد الله الثاني وخلال مباحثاته الأخيرة مع الرئيس السوري بشار الاسد في دمشق واكدت مصادر لايلاف ان قائمة المفرج عنهم تضم اسماء اخرى قليلة خرجت من السجن لتصبح في عهدة الفروع الامنية . وقال رئي لجنة الدفاع عن المعتقلين الاردنيين عبد الكريم الشرايدة quot;المعلومات بلغتني من معتقلين في السجون السورية تفيد بأن السلطات الأمنية في سورية بدأت برصد أسماء المعتقلين الأردنيين لديها وتسجيلهم في قوائمquot;.

وكان وزير الصناعة والتجارة الاردني عامر الحديدي اعلن انه تم التوصل الى الصيغ النهائية ل21 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرنامج تنفيذي خلال اجتماعات اللجنة الوزارية التحضيرية للجنة العليا التي عقدت في عمان خلال الفترة الماضية في مختلف المجالات. ويرافق العطري في زيارته وفد رسمي ووفد يضم الفعاليات الاقتصادية ورجال الاعمال السوريين .