السنيورة يعلن quot;النصر على الإرهابquot;

لبنان يطلب من النازحين عن البارد عدم العودة فورا

عشرات من مقاتلي فتح الإسلام بين قتيل وجريح ومعتقل

أهالي القرى القريبة من نهر البارد يأملون نهاية الكابوس

فتح الإسلام تقر بتقارب أيديولوجي مع القاعدة

أبو هريرة دفن في طرابلس والجيش يستولي على منازل

نهر البارد: الجيش يضيق الخناق

أنباء عن مقتل شاكر العبسي بعد أبي هريرة

زعيم فتح الاسلام: الذي اعتدى علينا وعلى الجيش واحد

بيروت: اكد ضابط من الجيش لوكالة فرانس برس ان زعيم مجموعة فتح الاسلام الاصولية المتطرفة شاكر العبسي قتل اليوم الاحد في المعارك مع الجيش اللبناني وانه تم التعرف على جثته في المستشفى الحكومي في طرابلس كبرى مدن شمال لبنان.وقال الضابط الذي طلب عدم الكشف عن هويته quot;وجدت جثة شاكر العبسي بين جثث الاسلاميين التي نقلت الى المستشفى الحكومي في طرابلسquot;.

وقد تعرف معتقل ينتمي للتنظيم على جثة قائده خارج المخيم ، إلا ان الجيش اللبناني يقوم بعملية فحص للحمض النووي للتأكد من ذلك.

دمشق تهنىء الجيش اللبناني بسيطرته على مخيم نهر البارد

الى ذلك هنأ وزير الخارجية السوري وليد المعلم من طهران الجيش اللبناني الذي سيطر اليوم الاحد على مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان نافيا اية علاقة لبلاده بمجموعة فتح الاسلام التي وصفها بانها quot;مجموعة ارهابيةquot;.

وقال المعلم، الذي يقوم بزيارة ايران، للصحافيين quot;نهنىء الجيش الوطني اللبناني الذي ربح حربه على مجموعة ارهابية كانت تلفت انتباهه عن عدوه الاسرائيليquot;. وجدد الوزير السوري نفيه لاية علاقة تربط بين دمشق ومسلحي فتح الاسلام الذين خاض الجيش معارك معهم استمرت اكثر من ثلاثة اشهر.

وقال quot;كنا اول من قال بان ناشطي فتح الاسلام هم ارهابيونquot; مذكرا بان quot;قوات الامن السورية تبحث عنهمquot;. ونفت دمشق مرارا اتهامها بالوقف وراء اعمال العنف في لبنان وخصوصا من قبل الولايات المتحدة. وسيطر الجيش اللبناني الاحد على مخيم نهر البارد بعد معارك خسر خلالها 158 جنديا وهي اعنف معارك يشهدها لبنان منذ انتهاء الحرب الاهلية عام 1990.

القاهرة: سيطرة الجيش على نهر البارد خطوة لاستقرار لبنان

من جهته،قال وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط ان سيطرة الجيش اللبناني على كافة المناطق في مخيم نهرالبارد تعد خطوة مهمة على طريق استعادة الاستقرار في لبنان.

واكد أبوالغيط في تصريح له اليوم انهquot; كان من المهم ان تتمكن الدولة اللبنانية من فرض سلطتها وهيبتها في مواجهة تنظيم من هذا النوعquot; واضاف ان مكافحة التنظيمات الارهابية تتطلب الكثير من التضحيات على نحو ما أبرزته هذه المواجهات.

يذكر ان مصر كانت قد أعلنت ان الأنشطة المسلحة التي تهدد الاستقرار في لبنان لا يمكن تبريرها وأنه يتعين على الدولة اللبنانية بكافة مؤسساتها اتخاذ الاجراءات التي تكفل سيطرتها على مختلف أنحاء البلاد.