بينظير بوتو: حين أعود إلى باكستان

الإنتخابات الرئاسية الباكستانية في 6 تشرين الأول

التصويت على بقاء مشرف رئيسًا في تشرين الأول

في أحدث شريط فيديو: بن لادن يدعو لإطاحة مشرف

اسلام اباد: عبر حزب الرابطة الاسلامية الحاكم في باكستان اليوم عن ثقته باعادة انتخاب الرئيس برويز مشرف لولاية رئاسية جديدة وسط حركة متزايدة للمعارضة التي اعلنت ان نوابها سوف يستقيلون من البرلمان احتجاجا على اعادة مشرف ترشيح نفسه.

واستبعد وزير الشؤون البرلمانية شير افغان نيازي في تصريح صحافي تاثير مثل هذه الاستقالات على اعادة انتخاب مشرف لولاية جديدة من البرلمان الحالي لاسيما ان الدستور الباكستاني يطلب حصول مشرف على اكثرية بسيطة لتولي ولاية رئاسية جديدة تستمر خمس سنوات.

وعقد الحزب الحاكم في وقت سابق من اليوم اجتماعا في كراتشي بحضور رئيس الوزراء شوكت عزيز للبحث في استراتيجية خوض الانتخابات الرئاسية. وقال عزيز قبيل الاجتماع ان استقالة نواب المعارضة تعكس quot;يأسهمquot; داعيا المعارضة الى تجنب السلبية والمواجهة السياسية التي لا تخدم الديمقراطية ومصالح الشعب الباكستاني.

ويسعى مشرف لتولي ولاية رئاسية ثانية وسط اعتراضات واسعة وقد تعهد بالتخلي عن منصبه كقائد للجيش في حال اعادة انتخابه. وكانت احزاب المعارضة قد اعلنت عزم نوابها الاستقالة من البرلمان والمجالس المحلية في ال29 من الشهر الجاري اعتراضا على اعادة انتخاب مشرف للرئاسة.