زيد بنيامين من دبي،وكالات: قال موقع إخباري إسرائيلي، إن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قد إلتقى في نيويورك بوزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني في أول مقابلة من نوعها تجمع بين أمير قطر ومسؤول رفيع المستوى من إسرائيل، حيث سبق للمسؤولين الاسرائيليين اللقاء بوزراء من قطر من ضمنهم وزير الخارجية وليس امير قطر حسب تعبير الموقع الاخباري الاسرائيلي.

وقال موقع Ynetnews.com في خبر نشر تحت عنوان (لقاء تاريخي: ليفني تلتقي امير قطر في نيويورك) إن اللقاء جرى خارج المكتب الرسمي لوزيرة الخارجية ليفني وتم التباحث خلاله حول ضرورة دعم الدول العربية المعتدلة مثل قطر من اجل دبلوماسية البلدين.

وقال متحدث باسم الوفد الاسرائيلي لوكالة فرانس برس ان اللقاء تم في مقر البعثة الدبلوماسية القطرية في نيويورك، من دون ان يكشف مضمون المحادثات. ورغم ان الدوحة لا تقيم علاقات دبلوماسية مع اسرائيل، الا انها تضم منذ 1996 مكتبًا اسرائيليًا للتمثيل التجاري يديره دبلوماسيان.

واغلقت الدوحة هذا المكتب موقتا قبل ان تستضيف عام 2000 قمة منظمة المؤتمر الاسلامي. وقام الرئيس الاسرائيلي الجديد شيمون بيريز بزيارة للدوحة في كانون الثاني/يناير فيما كان نائبًا لرئيس الوزراء في حكومة ايهود اولمرت.