تبيليسي، وكالات: طالب المرشح الرئيسي للمعارضة الجورجية ليفان غاتشيتشيلادزه الذي يطعن بنتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت السبت، الثلاثاء باستقالة رئيس اللجنة الانتخابية.وقال غاتشيتشيلاه خلال مواجهة عنيفة نقلت مشاهد عنها محطات التلفزة الجيورجية quot;استقل والا فاننا سنحتج يومياquot;.واتى هذا الحادث في حين ان النتائج الجزئية تشير الى اعادة انتخاب الرئيس ميخائيل ساكاشفيلي من الدورة الاولى. لكن فرز الاصوات لم ينته كليا بعد يومين على انتهاء عمليات الاقتراع.


كذلك أعلن زعماء المعارضة الجورجية الموحدة أنهم سيعترضون على نتائج الانتخابات الرئاسية لدى لجنة الانتخابات المركزية في جورجيا. وقال أحد زعماء المعارضة الموحدة، جوندي باغاتوريا إنه تم التلاعب بنتائج الانتخابات لصالح الرئيس السابق ميخائيل سآكاشفيلي. وأكد أن المعلومات المتوفرة لدى المعارضة تدل على فوز غاتشيتشيلادزه في الانتخابات التي أجريت في الخامس من هذا الشهر بمشاركة نحو مليوني ناخب.

ومن المتوقع أن تكمل لجنة الانتخابات المركزية الجورجية فرز أوراق الاقتراع اليوم.

وأعلنت اللجنة أنها قامت بفرز 87 بالمائة من أوراق الاقتراع حيث يتقدم سآكاشفيلي بقية المرشحين بحصوله على 52.1 بالمائة من أصوات الناخبين يليه غاتشيتشيلادزه بـ24.98بالمائة ثم بدري باتاركاتسيشفيلي بنسبة 6.69 بالمائة وشالفا ناتيلاشفيلي بـ 6.3 بالمائة.