عمان: اطلع الرئيس الاميركي جورج بوش العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني السبت هاتفيا على نتائج لقاءاته مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت، حسبما افاد مصدر رسمي اردني.

وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني حصلت وكالة فرانس برس على نسخة عنه، فقد quot;تلقى الملك عبدالله اليوم (السبت) اتصالا هاتفيا من الرئيس الاميركي جورج بوش اطلعه خلاله على نتائج الزيارة التي قام بها مؤخرا الى الاراضي الفلسطينية واسرائيل واللقاءات التي جمعته مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت وذلك في اطار الجهود الاميركية لدفع العملية السلمية في المنطقةquot;.

واستعرض الرئيس بوش خلال الاتصال quot;نتائج مباحثاته مع المسؤولين الفلسطينيين والاسرائيليينquot;، مؤكدا quot;التزام الادارة الاميركية بانهاء الصراع الفلسطيني-الاسرائيلي وتحقيق السلام وفقا لصيغة حل الدولتينquot;. وبحسب البيان، فقد اشاد الرئيس بوش quot;بجهود الملك عبد الله المستمرة مع جميع الاطراف المعنية بالعملية السلمية ودور الاردن الكبير في دعم الجهود الدولية التي اسفرت عن عقد لقاء انابولس وما تبعه من زخم دولي داعم للجانبين الفلسطيني والاسرائيلي للمضي في طريق السلامquot;.

من جانبه، اكد الملك عبد الله quot;اهمية استمرار الزخم الاميركي والدولي للمضي قدما بعملية السلام ضمن آلية واضحة واطار زمني محدد يفضي في النهاية الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل الاراضي الفلسطينيةquot;.