نهى احمد من سان خوسيه:
على الرغم من مطالبة الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيس إعتبار الميليشيات اليسارية في كولومبيا quot;الفاركquot; مجموعة سياسية وقول مسؤولين فيها بان عناصرها يريدون التحول الى مواطنين يساهمون في اعمار بلادهم الا ان الاتحاد الاوروبي رفض اليوم بشكل جذري امكانية شطب اسمها عن لائحة الارهاب.

فخلال زيارته لمقر الاتحاد الاوروبي في بروكسل اجتمع الرئيس الكولومبي البارو اوريبي برئيس مفوضية الاتحاد الاوروبي خوسي مانويل دورّاو باروسو والممثل الاتحاد الاوروبي للسياسة الخارجية خافيير سولانا حيث شرح لهما بان تباطؤ الفارك في اخلاء سبيل المزيد من الرهائن من اجل ممارسة ضغط عليه لن يدفعه الى التهاون في موقفه امامها. في المقابل اكد له سولانا عدم نية الاتحاد شطب الفارك من لائحة المنظمات الارهابية التابعة لتيارات مثل فنزويلا.

واكد السياسيان الاوروبيان ايضا على توفير الاتحاد الاوروبي كل الدعم للرئيس الكولومبي في حربه ضد الفارك وفي صراعه ضد العنف في بلاده وسوف يدعمه بكل الوسائل السياسية والدبلوماسية لاطلاق سراح الرهائن لدى الفارك. واطلق سراح ثلاثة من الرهائن بناء على عملية وساطة قام بها تشافيس بعدها اطلق سراح قبل يومين سراح ثلاثة اخرين، بهدف ان تبرهن الفارك عن حسن نواياها.