طهران-مسقط: دعا ممثل المرشد الاعلى في المجلس الاعلى للامن القومي في ايران علي لاريجاني اليوم الى عدم التسرع في استئناف علاقات بلاده الدبلوماسية مع مصر. وقال لاريجاني في تصريحات نقلتها وكالة انباء (مهر) الايرانية quot;يجب التأني فيما يتعلق باستئناف العلاقات مع مصر بالرغم التقدم الذي احرز في هذا الشأن ..

فانه يجب الا نتسرع وان نمضي بتريثquot;. واضاف ان كلا البلدين لديهما نظرة ايجابية بشأن استئناف العلاقات بينهما quot;لكننا غير مستعجلين ونتابع هذا الموضوع بتأني و صبرquot;.

وعلى صعيد آخر دعا لاريجاني الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن بالاضافة الى المانيا الى عدم quot;التعنتquot; في مواقفها تجاه ايران واصفا المساعي التي تبذلها هذه الدول لتشديد العقوبات الدولية ضد طهران بسبب برنامجها النووي بانها quot;مواقف غير منطقيةquot;.واستبعد صدور قرار دولي جديد ضد بلاده قبل نشر التقرير الجديد للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي بشأن البرنامج النووي الايراني.

متكي يصل سلطنة عمان في زيارة رسمية

من جانب أخر وصل وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي مساء الاحد الى مسقط في زيارة رسمية الى سلطنة عمان حسب ما اعلنت وكالة الانباء العمانية الرسمية.

واضافت الوكالة ان متكي سيتطرق خلال هذه الزيارة مع نظيره العماني يوسف بن علوي بن عبدالله الى اخر التطورات على الصعد العربية والاقليمية والدولية. وتقيم سلطنة عمان علاقات جيدة مع ايران رغم تحالفها مع الولايات المتحدة.