موسكو: ذكر مصدر في الكرملين أن رئيسي روسيا والجزائر سيتطرقان في محادثاتهما في موسكو الثلاثاء إلى الوضع في الشرق الأوسط ومسائل مكافحة التطرف.

وقال المصدر: quot;سيولى اهتمام كبير بتعميق الحوار السياسي مع الجزائر- الدولة التي تتمتع بمكانة ونفوذ في العالم الإسلامي وأفريقيا ومنطقة البحر المتوسطquot;، مشيرا إلى أن النهج المتزن والمسؤول للجزائر في الشؤون الإقليمية والدولية يتفق مع الموقف الروسي.

وذكر أن رئيسي روسيا والجزائر سيتناولان نشاط مجلس الأعمال الروسي الجزائري وسيتبادلان الآراء حول مسألة مكافحة الإرهاب والتطرف وتوحيد الجهود في التصدي لهذا الشر.

وقال: quot;إن بلدينا ينطلقان من مواقف مشتركة تجاه إقامة حوار الحضارات والحيلولة دون نشوء التعصب الديني والعرقي. وتضم مجموعة الرؤية الإستراتيجية quot;روسيا- العالم الإسلاميquot; ممثلا عن الجزائرquot;.

وينوي بوتين وبوتفليقة مناقشة الوضع في الشرق الأوسط والوضع الإنساني الصعب في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية بصورة عامة وحالة العلاقات بين الفصائل الفلسطينية وعملية المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية.

وقال المصدر: quot;ستجري مناقشة آفاق التوصل إلى سلام عادل وشامل في المنطقة على القاعدة الدولية الشرعية المعترف بهاquot;.

ولم يستبعد المصدر أن يتطرق الجانبان إلى مسائل تعزيز الأمن والاستقرار في المغرب العربي والتسوية في الصحراء الغربية.

واختتم حديثه بقوله: quot;سيتم التأكيد على تأييد روسيا لأهداف ومبادئ الشراكة الجديدة مع أفريقيا والاستعداد للمشاركة في الخطوات المنسقة للمجتمع الدولي من أجل تقديم المساعدات الشاملة للقارة الأفريقية في إطار quot;مجموعة الثمانيquot;quot;.