الرئيس الباكستاني مشرف فقد الغالبية في الجمعية الوطنية

المعارضة تتقدم بقوة في الانتخابات الباكستانية

انتهاء عملية التصويت في انتخابات باكستان

الباكستانيون ينتخبون وسط تأهب أمني وإقبال ضعيف

اسلام أباد: أعلن رئيس حزب الشعب الباكستاني بالوكالة آصف علي زرداري عدم ترشحه لتولي رئاسة الوزراء في البلاد.

جاء ذلك في اجتماع عقدته قيادة الحزب في اسلام أباد اليوم طرح فيه قرار زرداري، فيما لم يبحث الاعضاء القياديون من سيكون المرشح لمنصب رئيس الوزراء في الحكومة الائتلافية القادمة .

وتركز النقاش على الاجتماع الذي سيعقد غدا بين زرداري ونواز شريف رئيس حزب الرابطة الاسلامية واصفنديار خان رئيس حزب عوامي الوطني .وقالت وسائل الاعلام الباكستانية ان زرداري اجتمع في وقت سابق اليوم مع سفيرة الولايات المتحدة الاميركية آن بيترسون وتناولت محادثاتهما نتائج الانتخابات وشكل الحكومة الائتلافية التي ستضم أحزاب الشعب والرابطة وعوامي الوطني .

من جهة اخرى، افادت تقارير صحافية اليوم ان الحكومة الباكستانية الانتقالية تبحث امكانية رفع الاقامة الجبرية المفروضة على رئيس المحكمة العليا الاتحادية المعزول افتخار محمد تشودري في ضوء نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت الاثنين الماضي والوعود التي قطعتها أحزاب المعارضة قبل فوزها في الانتخابات باعادة 63قاضيا الى أعمالهم وفي مقدمتهم تشودري .

و كان الرئيس الباكستاني برويز مشرف قد عزل القضاء الثلاثة والستين وفرض حالة الطوارىء في البلاد في الثالث من نوفمبر الماضي .

ونقلت صحيفة quot; ذا نيوزquot; اليوم عن مصادر باكستانية مطلعة قولها ان الحكومة تجري مشاورات مع أجهزة أمنية وقانونية بشأن الافراج عن القضاة .. وذكرت أن راشد قريشي المتحدث باسم مشرف رفض التعليق على هذا النبأ وقال ان الحكومة لديها الصلاحية للافراج عن رئيس المحكمة العليا السابق .. غير أنه لا علم لديه بمثل هذه التطورات.