قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إسماعيل دبارة من تونس: أعرب المرصد الوطني لحرية الصحافة والنشر والإبداع في تونس عن ارتياحه لإطلاق سراح الفنان الكوميدي الهادي أولاد باب الله يوم 20 آذار المنقضي بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال في تونس.

وقال المرصد و-مقره تونس العاصمة ndash; في بيان حصل إيلاف على نسخة منه ونشر أمس أن الكوميدي الهادي ولد باب الله وجهت له تهمة quot;حيازة مادة مخدرة مصنفة بالجدول بquot;، وحكم عليه يوم 4 فبراير أمام قضاء محافظة بنعروس الابتدائي بعام سجنا نافذا وتغريمه بألف دينار (800 دولار).

وقد تم إيقاف أولاد باب الله في 14يناير/كانون الثاني الماضي، وقالت الشرطة أنّها عثرت في سيارته على قطعة مخدرات، وأحالته على المحكمة وقد أنكر االكوميدي عند مثوله أمام القضاء علاقته بتلك المادة المحجوزة، واعتبرها عملية كيدية ضدّه.

يذكر أنquot; أولاد باب الله quot; هو كوميدي معروف في تونس ، قام نهاية العام المنقضي في حفلة خاصّة في محافظة صفاقس (جنوب البلاد) بتقليد الرئيس التونسي زين العابدين بن علي في عدة مواقف ساخرة.

nbsp;وراج تسجيله الصوتي الساخر الذي يدوم 30 دقيقة بشكل واسع بين التونسيين عبر الهواتف المحمولة.

وكان ائتلاف عن 18 منظمة دولية يعرف باسم quot;مجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونسquot;، قد رجّح في بيان صدر في 14فبراير/شباط أن الدافع الحقيقي وراء حبس الممثل الكوميدي الهادي بن عمر (اسمه الحقيقي)، هو قيامه بالسخرية من رئيس الجمهورية . و أن تهمة الاتجار في المخدرات هي ملفقة وتأتي كعقاب لهquot;.

إلى ذلك جددquot; المرصد الوطني لحرية الصحافة والنشر والإبداع في تونسquot; في ذات البيان دعوة السلطات إلى إطلاق سراح الصحفي سليم بوخذير المحكوم بعام سجنا في ديسمبر 2007.

nbsp;وكانت تهمة الاعتداء على موظف عمومي والامتناع عن تسليم بطاقة الهوية إلى أعوان الأمن قد وجهت إلى الصحافي quot;سليم بوخذيرquot;.

و اعتبر المرصد أن quot;أصل تحريك هذه الدعوى القضائية يعود لكتابات بوخذير الجريئة حول الفساد في صحف تصدر خارج البلاد.quot;

ويقضي سليم بوخذير عقوبته الآن في السجن المدني بصفاقس في ظروف وصفتها بعض المنظمات الحقوقية بـquot; غير صحيةquot;.