تونس: اجرى رئيس الوزراء الموريتاني الزين ولد زيدان هنا اليوم محادثات مع الرئيس التونسي زين العابدين بن علي تناولت التعاون والعلاقات بين البلدين والزيارة المرتقبة لللرئيس الموريتاني سيدي محمد ولد الشيخ عبدالله الى تونس. وقال ولد زيدان في تصريح صحافي عقب اللقاء نقلته وكالة الانباء التونسية ان المحادثات تطرقت ايضا الى النتائج الايجابية التي توصلت اليها اللجنة العليا المشتركة التونسية الموريتانية.

واشار في هذا السياق الى انه quot;تم تحقيق خطوات حثيثة على مستوى التعاون الثنائي وان هذه النتائج ستمكن من تعزيز العلاقات بين البلدين وتفتح آفاقا أمام التعاون الثنائيquot;.

وكان رئيس الوزراء الموريتاني قد تراس في وقت سابق مع نظيره التونسي محمد الغنوشي اجتماعات الدورة ال15 للجنة العليا المشتركة التونسية الموريتانية التي تم خلالها التوقيع على عدد من الاتفاقيات والبرامج التنفيذية للتعاون.

وتشمل هذه الاتفاقيات تعزيز التعاون وتوسيعه بين البلدين في مجالات النقل وحماية البيئة والتنمية المستدامة بالاضافة الى اتفاقية اطارية بين الوكالة التونسية للتعاون الفني والمندوبية العامة لترقية الاستثمار الخاص بموريتانيا.

كما وقع الجانبان في ختام اعمال اللجنة على برامج تنفيذية للتعاون فى مجالات التربية والاعلام وفي مجال النهوض بالمراة والاسرة للسنوات 2008 - 2009 - 2010 اضافة الى برنامج تنفيذي للتعاون في مجال الشباب والرياضة لسنة 2008.