ايلاف من لندن: اكدت مصادر ايرانية معارضة اليوم ان السلطات الايرانية نفذت حكم الاعدام بأثنين علماء أهل السنة في مدينة زاهدان مركز إقليم بلوشستان. وقال حزب النهضة العربي الأحوازي في بيان الى quot;ايلافquot; ان السلطات الايرانية نفذت الاعدام بكل من الشيخ quot;عبد القدوس ملازهيquot; والشيخ quot;محمد يوسف سهرابيquot; وذلك بعد أشهر قليلة من اعتقالهما . واشار الى ان اعتقال الشيخين سهرابي وملازهي وهو مدير لمدرسة دار الفرقان الدينية في مدينة إيرانشهر في إقليم بلوشستان وصهر العلامة الشيخ quot;محمد عمر سربازيquot; الذي تم اغتياله العام الماضي على يد اثنين من طلبته اعترفوا فيما بعد أنهم كلفوا من قبل عناصر للمخابرات الإيرانية بهذه المهمة .. كان قد جرى بتهمة الانتماء إلى منظمة جند الله المعارضة للنظام الإيراني غير ان ذويهما نفوا هذه التهمة وأكدوا إنها كانت وسيلة لتبرير اعتقالهما الذي جاء على خلفيه نشاطهما الدعوي ورفضهما التوقف عن الاستمرار في مواصلة التدريس في مدرسة دار الفرقان الإسلامية .

وكان الحكم بإعدام هذين الشيخين قد صدر من قبل محكمة الثورة التي حاكمتهم بشكل سري ومن دون قبول حضور أي محامي للدفاع عنهما . ووقد رفضت السلطات الإيرانية تسليم جاثمين الشيخين إلى ذويهما وقامت هي بدفنهم في مقبرة نائية بمدينة زاهدان.

من ناحية أخرى أعربت أوساط سنية إيرانية في مدينة مشهد عاصمة محافظة خراسان عن خشيتها على مصير احد كبار علماء أهل السنة في المحافظة الذي تم اعتقاله قبل أيام من قبل المحكمة الخاصة برجال الدين. وقالت ان قوات تابعة لمحكمة رجال الدينة اعتقلت الأسبوع الماضي الشيخ quot; عبد العلي خير شاهي quot; احد كبار علماء أهل السنة في إيران و تم اقتياده إلى مكان مجهول .