بنسلفانيا (الولايات المتحدة): اظهر استطلاع جديد نشر الثلاثاء تفوق هيلاري كلينتون على منافسها باراك اوباما في معركة ترشيح الحزب الديموقراطي لخوض السباق الى البيت الابيض في ولاية بنسيلفانيا، وذلك وسط الاستياء من تصريحاته بخصوص الناخبين من الطبقة العاملة.واظهر الاستطلاع الذي اجرته جامعة كوينيبياك تفوق كلينتون على اوباما بنسبة 50 الى 44 بالمئة قبل اسبوع من الانتخابات التمهيدية في الولاية. الا ان ذلك لا يعتبر تراجعا في تاييد سناتور ايلينوي وسط الهجمات التي يتعرض لها، حيث لم تختلف نتيجة هذا الاستطلاع كثيرا عن استطلاع جرى الاسبوع الماضي.

وقال كلاي ريتشاردز مساعد مدير معهد الاقتراع في الجامعة، ان quot;السناتور هيلاري كلينتون تقاوم مساعي السناتور باراك اوباما لجعل السباق حاميا في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطيquot;.واضاف quot;يبدو انها اوقفت تدهور اصوات المؤيدين لها من البيض والنساء البيض بشكل خاص في حملتهاquot;.

واجري الاستطلاع في الفترة من 9 الى 13 نيسان/ابريل، وكانت الضجة حول تصريحات اوباما بدأت في 11 نيسان/ابريل. ولم يسجل فارق ملحوظ على نتائج الاستطلاع خلال الايام التي جرى فيها الاستطلاع.