قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: قال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال ناصر جودة اليوم إن بعثة بلاده الدبلوماسية في العراق موجودة وتعمل كالمعتاد.

وكان المسؤول الأردني يجيب، خلال لقائه الصحافي الشهري مع ممثلي وسائل الإعلام، على سؤال يتعلق بالدعوات الأميركية للدول العربية بفتح سفارات لها في العاصمة العراقية، بغداد، وآخرها الدعوة التي وجهتها وزيرة الخارجية الأميركية كوندليزا رايس التي بدات جولة في منطقة الخليج استهلتها بزيارة العراق.

وأوضح جودة أن وجود سفير أردني في العراق أمر quot; جزئي وتفصيليquot; ، غير أنه شدد على أن السفارة تعمل كالمعتاد .

والسفارة الأردنية في بغداد هي السفارة العربية الوحيدة تقريباً التي تعمل في العاصمة العراقية منذ احتلال العراق في العام 2003، رغم أن السفير الأردني لدى العراق غير مقيم هناك.

وأدى الوضع الأمني المتدهور في العراق واستهداف الدبلوماسيين في فترة من الفترات إلى قيام معظم الدول العربية بإغلاق سفاراتها في العاصمة العراقية.

وتعرضت السفارة الأردنية في بغداد عدة مرات لهجمات إرهابية ، كان أعنفها في آب/أغسطس من العام 2003 وأدى الهجوم إلى تدمير جزء من مبنى السفارة ومقتل العشرات.

وكانت مصر أعلنت أن إعادة فتح سفارتها في العاصمة العراقية مرهون بالوضع الأمني، فيما أعلنت الكويت عن نيتها فتح سفارة لها في بغداد.