كابول : اكدت السلطات الافغانية السبت انه لا ينبغي على باكستان ان تسمح باستخدام اراضيها لشن هجمات في افغانستان وذلك بعد ان توعد اسلامي باكستاني يشارك في المفاوضات مع اسلام اباد بمواصلة الجهاد في افغانستان.وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الجنرال محمد ظاهر عظيمي ان اعلان زعيم طالبان الباكستانية بيت الله محسود يعد quot;تدخلا صارخاquot; في الشؤون الافغانية.

واضاف quot;نأمل ان تمنع الحكومة الباكستانية استخدام اراضيها لشن عمليات على بلادناquot; مؤكدا ان quot;اي اتفاق احادي (بين اسلام اباد وطالبان) يمكن ان يشكل تهديدا على بلد اخر لا يكون في خدمة المصالح الاقليمية والدوليةquot;.واوضح ان quot;افغانستان مصممة اكثر من اي وقت مضى على مكافحة الارهابquot;.

واطلقت الحكومة الباكستانية الجديدة المنبثقة عن الانتخابات التشريعية التي فازت بها المعارضة للرئيس برويز مشرف في شباط/فبراير، مفاوضات مع طالبان الباكستانية في حين تشهد البلاد منذ 18 شهرا اعمال عنف غير مسبوقة.

وقال السبت زعيم حركة طالبان الباكستانية بيت الله مسحود الذي تعتبره واشنطن زعيم القاعدة في باكستان ان quot;الاسلام لا يعرف حدودا والجهاد في افغانستان سيستمرquot;.

وتشهد المنطقة القبلية الباكستانية المتاخمة لافغانستان اعمال عنف منذ ان لجأ مئات المقاتلين الاسلاميين المرتبطين بالقاعدة وطالبان اليها بعد ان طردوا من افغانستان.