بغداد: صادق مجلس النواب العراقي، السبت، على قائمة المرشحين لشغل الوزارات الشاغرة في الحكومة العراقية، والتي شملت نائبا لرئيس الوزراء هو رافع العيساوي، فضلا عن عشرة وزراء، ستة منهم من جبهة التوافق العراقية، واربعة من الائتلاف العراقي الموحد، بحسب نائب في قائمة الائتلاف.
وقال النائب طه درع السعدي، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق)، إن quot;مجلس النواب العراقي صادق اليوم (السبت)، على قائمة المرشحين لشغل الوزارات الشاغرة في الحكومة العراقية، والتي شملت نائبا لرئيس الوزراء هو رافع العيساوي، فضلا عن عشرة وزراء، ستة منهم من جبهة التوافق العراقية، واربعة من الائتلاف العراقي الموحدquot;.

وأوضح السعدي ان القائمة التي صوت عليها البرلمان اليوم، شملت quot;الدكتور رافع العيساوي نائبا لرئيس الوزراء، وعبد ذياب العجيلي لوزارة التعليم العالي، وماهر دلي ابراهيم الحديثي لوزارة الثقافة، وفاروق عبد القادر عبد الرحمن وزيرا للاتصالات، ومحمد مناجد عيفان الدليمي وزيرا للدولة للشؤون الخارجية، ونوال مجيد حميد وزيرا للدولة لشؤون المرأةquot;.

وتابع السعدي قائلا إن الوزراء الأربعة الآخرين الذين قدمتهم قائمة الائتلاف العراقي الموحد، هم كل من quot;عامر عبد الجبار اسماعيل وزيرا للنقل، وقحطان عباس نعمان وزيرا للدولة لشؤون الساحة والاثار، وخلود سامي عزارة لوزارة الدولة لشؤون المحافظات، وثامر جعفر الزبيدي لوزارة الدولة لشؤون المجتمع المدنيquot;.

وكان مجلس النواب العراقي، عقد اليوم السبت جلسته الاعتيادية للمصادقة على أسماء المرشحين للوزارات الشاغرة في التشكيلة الوزارية الجديدة، والمصادقة على موازنة مجلس النواب.

وكان المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ، قال لـ(اصوات العراق) مساء امس الجمعة، أن الحكومة قدمت اسماء عشرة مرشحين لشغل الوزرات الشاغرة في التشكيلة الوزارية الجديدة، إلى مجلس النواب من أجل التصويت عليها ومنحها الثقة في جلسة السبت، مبينا ان ست من هذه الوزارات ستكون من حصة جبهة التوافق العراقية، فيما ستكون الوزارات الاربع الباقية للائتلاف العراقي الموحد، رافضا اعلان اسماء المرشحين لشغل الوزارات لحين عرضها وإقرارها من قبل مجلس النواب.