إقرأ المزيد

الهلال يريد الاحتفاظ بالصدارة

الهلال يتصدر الدوري السعودي

إيلاف من الرياض : خسر أهلي جدة أمام ضيفه الوحدة بهدف نظيف، في افتتاح مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم ، والتي جمعتهما مساء الجمعة على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، في حين تأجلت المباراة الأخرى التي كانت مقررة بين الأنصار وأبها وذلك بسبب ظروف الطيران.

وتمكن الوحدة من إحراز هدفه الوحيدة عبر لاعبه ناصر الشمراني في الدقيقة 70 من المباراة التي لعب بها الأهلي العشرين دقيقة الأخيرة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه المغربي آيت عبد الحق العريف.

ولم يتمكن الأهلي المنتشي بفوزه في كأس ولي العهد على جاره الاتحاد من الفوز على مضيفه الوحدة الذي نجح هو الآخر في إقصاء النصر من الدور ربع النهائي لبطولة كأس ولي العهد.

ورفع الوحدة رصيده إلى 18 نقطة متساويا مع الأهلي الذي يملك نفس الرصيد في المركز الثالث،

مباريات الليلة في الدوري السعودي

وتستكمليوم السبت مباريات المرحلة الثالثة عشرة بلقاءات الهلال مع الحزم، والشباب مع الاتفاق، والاتحاد مع الطائي.ويريد الهلال الحفاظ على صدارته للدوري السعودي لكرة القدم عندما يلتقي مع الحزم، حيث يطمح الهلال بقيادة مدربه البرازيلي الكسندر أن يستمر في تحقيق النتائج الجيدة التي كان أخرها الفوز على القادسية 2-صفر، وهو الفوز الذي منح الفريق بطاقة الدور الربع النهائي لمسابقة كأس ولي العهد. ويحتل الهلال المركز الأول برصيد 26 نقطة، فيما يحتل الحزم المركز الثامن برصيد 11 نقطة.

ويأمل الحزم بقيادة مدربه التونسي احمد العجلاني الذي تولى تدريب الهلال قبل موسمين أن يحقق مفاجأة قوية ويلحق هزيمة بالهلال في عقر داره، مؤكداً أن فريقه لا يهاب الهلال وبإمكانه تفجير مفاجأة.

وفي جدة، يأمل الاتحاد اجتياز محنة خروجه من كأس ولي العهد أمام غريمه التقليدي الأهلي بتحقيق الفوز على الطائي، لكن الأخير لن يكون صيدا سهلا لأنه حقق نتائج جيدة وضعته في المركز السادس برصيد 13 نقطة. أما الاتحاد فيحتل المركز التاسع برصيد 10 نقاط بيد أنه لم يلعب إلا 4 مباريات فقط لكثرة ارتباطات الخارجية.

وتبرز مباراة الشباب الثاني مع الاتفاق كواحدة من أهم مواجهات المرحلة على اعتبار أن الشباب يبحث عن مواصلة منافسة الهلال على الصدارة، بينما يأمل الاتفاق في تعويض خروجه من الكأس أمام النصر وتحسين نتائجه في الدوري. ويقبع الاتفاق في المركز العاشر برصيد 9 نقاط.

الترتيب
الهلال 26 نقطة من 11 مباراة
الشباب 25 من 11
الوحدة 18 من 13
الأهلي 18 من 13
القادسية 16 من 12