قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


إقرأ المزيد

التعادل سيد الموقف في الدورة الدولية بالسعودية

تعادل السعودية وفنلندا

تعادل كوريا الجنوبية واليونان

مدربو الدورة الدولية في السعودية يعقدون مؤتمراً صحافياً

اكتمال الاستعدادات للدورة الدولية

بندر سعد من الرياض : ترصد إيلاف أبرز التصريحات التي صدرت عن السعوديين بعد نهاية مباراة منتخبهم مع المنتخب الفنلندي التي انتهتبالتعادل الايجابي بهدف لهدف، وبعض الأحداث في اليوم الأول من الدورة الدولية الودية التي تجري حاليا في عاصمة المملكة العربية السعودية .

المصيبيح راض عن المستوى

أبدى مدير المنتخب السعودي لكرة القدم فهد المصيبيح رضاه عن المستوى الذي قدمه لاعبي المنتخب في المباراة التي جمعتهم بالمنتخب الفنلندي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وقال المصيبيح :quot;قدم لاعبينا مباراة جيدة في مستواها وكانت أفضل من المباراة السابقة التي خاضها المنتخب إمام السويد وأتمنى أن يظهر أيضاً في المباراة المقبلة التي تجمعنا بالمنتخب اليوناني بأداء أفضل مما قدم في المبارتين الماضيتين باليونان بأفضل من المبارتين السابقتين وبالتأكيد مدرب المنتخب السيد باكيتا استفاد من هذه التجارب وسجل العديد من النقاط الهامة إما لاعبي المنتخب فقد قدموا مردود جيد ونتطلع أن يظهروا بأداء أفضل في القادم من المبارياتquot;.

وعن برودة الجو وتأثيرها على اللاعبين واستفادة المنتخب الفنلندي من هذه البرودة ذكر:quot; لا أتوقع بأن الأجواء الباردة كانت سبب في عدم تقديم لاعبي المنتخب مستوى أكبر ولو كان له تأثير على لاعبي المنتخب السعودي فبكل تأكيد سيتأثر به لاعبي المنتخب الفنلندي لان البرد التي تشهده مدينة الرياض جاف ولان يستفيد منه المنتخب الفنلندي بالشكل الذي يعتقد البعضquot;.

القحطاني النتيجة لم تعكس مستوى حقيقي

أكد مهاجم المنتخب السعودي ياسر القحطاني بأن النتيجة التي آلت إليها مباراة المنتخب السعودي بالفنلندي لم تكن لتعكس المستوى الحقيقي لسير المباراة حيث أن المنتخب السعودي سيطر بشكل كامل على مجريات المباراة وأضاع الكثير من الفرص المحققة إمام المرمى .

الشلهوب (بالأبيض) صاحب هدف السعودية
وقال القحطاني:quot; فإجانا المنتخب الفنلندي بالهجوم الضاغط وسيل من الهجمات وكنا مسيطرين بالكامل على مجريات المباراة ولعبنا أغلب فترات المباراة في الملعب الفنلندي وأضاعنا الكثير من الفرص المحققة إمام المرمى ولكن المهاجم الفنلندي خطف هدف التعادل في غفلة وقبل نهاية المباراة وكان ذلك الهدف عكس مجرى المباراة ولكن بشكل عام كانت تجربة مفيدة ونتمنى أن يتصاعد المستوى في اللقاءات المقبلة وأن نصل في المرحلة المقبلة وتحديداً قبل بدء مبارياتنا في المونديال إلى المستوى الذي نستطيع من خلال تشريف الكرة السعوديةquot;.

وعن تراجعه كثيراً للخلف وهل هو بأمر المدرب باكيتا ذكر:quot; لم يكن بسبب التعليمات ولكن بسبب تكتل المنتخب الفنلندي في ملعبه ولجوئه إلى الدفاع والمراقبة اللصيقة من قبل مدافعي فنلندا أمام مرماهم مما يجعلنا نتراجع لتخلص من المراقبة ولكن العودة كانت مدروسة حيث أن ذلك يتيح للاعبي الوسط بالتقدم من الخلف وتشكيل خطورة على المرمى quot;.

عزوف جماهيري لأسباب

رغم الزخم الإعلامي الذي صاحب انطلاق البطولة الدولية الرباعية التي تستضيفها مدينة الرياض بمشاركة منتخبات كل من السعودية وكوريا واليونان وفنلندا إلا أن توقيت البطولة الذي صادف موعد تأدية الطلاب للامتحانات الدراسية للفصل الدراسي الأول وقف عائقاً دون التواجد الجماهيري لهذه البطولة بالإضافة إلى الأجواء الباردة التي تعيشها مدينة الرياض هذه الأيام مما جعل الحضور الجماهيري لا يتعدى ألف مشجع رغم الهدايا القيمة التي كانت تنتظرهم من قبل الشركة الراعية للبطولة .

الكوريون الأنشط إعلاميا من الوفود الدولية

جماهير كورية ساندت منتخبها
اثار الوفد الكوري المرافق لمنتخب كوريا الجنوبية إعجاب الجميع من خلال الحماس الكبير الذي ظهروا بها أثناء تغطيتهم للمباراة التي جمعت منتخب كوريا باليونا، واعتبروا الوفد الأكثر نشاطاً وحيوية من الوفود الأخرى.

كما قاموا بعد ذلك بمحاصرة مدرب المنتخب الكوري الهولندي ادفوكات واجروا معه لقاءات على الهواء مباشرة من خلال بعض القنوات المصاحبة لهم للحديث عن خطط المدرب لمنتخبهم في مونديال ألمانيا المقبل.