: آخر تحديث

خلفان إبراهيم أفضل لاعب آسيوي

أبو ظبي تستعد لإختيار أفضل لاعب آسيوي

3 لاعبين عرب يتنافسون على لقب أفضل لاعب آسيوي

8 لاعبين عرب يترشحون للقب أفضل لاعب بآسيا

nbsp;nbsp; دبي : كشفت مجلة quot;سوبرquot; الاماراتية النقاب عن جوائز العام التي سيوزعها الاتحاد الاسيوي لكرة القدم على نجومه وشخصياته ومنتخباته واتحاداته الوطنية الافضل خلال عام 2006 خلال حفل ضخم من المقرر أن يقام مساء اليوم الاربعاء بقصر الامارات في العاصمة أبو ظبي.وذكرت المجلة في عددها الصادر اليوم أن جائزة أفضل لاعب في آسيا لهذا العام ذهبت إلى النجم الصاعد خلفان إبراهيم خلفان لاعب نادي السد والمنتخب القطري.وفاز نجم القادسية والمنتخب الكويتي بدر المطوع بالمركز الثاني بعد خلفان بينما كان المركز الثالث من نصيب نجم الهلال والمنتخب السعودي محمد الشلهوب.

وأشارت المجلة إلى أن جائزة الماسة الاسيوية التي يمنحها الاتحاد الاسيوي للشخصية التي قدمت الكثير للقارة ذهبت هذه المرة على عكس ما توقعه كثيرون إلى السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لانه أول من أطلق شعار (المستقبل لاسيا).


خلفان إبراهيم (بالأبيض)
nbsp; ويمثل خلفان إبراهيم العربي الوحيد الذي سيكون سعيد الحظ في حفل الليلة حيث اكتسحت الكوريتان الشمالية والجنوبية باقي الجوائز.

فحصلت كوريا الشمالية على ثلاث جوائز هي جائزة أفضل مدرب وحصل عليها تشوي كوانك سوك مدرب منتخب الشابات الفائز ببطولة كأس العالم والذي فاز بجائزة أفضل منتخب للسيدات أيضا. كما نالت كوريا الشمالية جائزة أفضل اتحاد وطني.

أما كوريا الجنوبية ففازت بجائزتين هما جائزة أفضل فريق وحصدها نادي تشونبوك بطل دوري أبطال آسيا 2006 وجائزة اللعب النظيف وذهبت للاتحاد الكوري الجنوبي.

وأشارت quot;سوبرquot; إلى أن المفاجأة الحقيقية ستكون مع جائزة أفضل لاعب صاعد حيث اقتنصتها لاول مرة على مستوى الجوائز لاعبة صينية تفوقت على أقرانها من الذكور هي مازياو زو.

كما حصلت اللاعبة نفسها على جائزة أفضل لاعبة أسيوية أما جائزة أفضل منتخب فذهبت كما هو متوقع إلى منتخب أستراليا الذي تمكن من بلوغ الدور الثاني في كأس العالم 2006 بألمانيا.

وكرر الحكم السنغافوري شمسول مايدين الانجاز الذي حققه العام الماضي وفاز بجائزة أفضل حكم.

ولم تخرج اليابان خالية الوفاض من جوائز العام حيث حصلت على جائزتين هما أفضل منتخب لكرة الصالات وأفضل لاعب لكرة الصالات وحصل عليها كينشيرو كوجوري.

وكان الاتحاد الاسيوي وضع هذا العام معايير جديدة للاختيار خاصة بالنسبة لجوائز اللاعبين واللاعبات حيث اعتمد على تقارير فنية لاختيار أفضل لاعب في كل مباراة ضمن المسابقات الاسيوية سواء على مستوى الاندية أو المنتخبات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الإصابات سبب رئيسي في أزمة أقطاب الكرة الإسبانية خلال الموسم الجاري
  2. سيتي يحسم الدربي وبرشلونة يسقط في كامب نو وريال يواصل انتصاراته
  3. حارس سابق للمنتخب المغربي يعرض قفازاته للبيع بسبب الفقر
  4. الترجي التونسي يعزز الرصيد العربي باللقب الثلاثين في أبطال أفريقيا
  5. برشلونة يكافىء نجومه ويمنحهم عقوداً حتى سن الاعتزال
  6. رياض محرز ضمن تشكيلة الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا
  7. لويس سواريز افضل لاعب في الدوري الإسباني خلال شهر أكتوبر
  8. يوسف بلايلي.. ثالث جزائري يتوج بلقب أبطال أفريقيا مع نادٍ عربي
  9. ميلان يدرس التعاقد مع المدافع المغربي بن عطية بنظام الإعارة
  10. دورتموند يُسقط بايرن ونابولي ينجو بصعوبة من فخ جنوى
  11. 9 لاعبين فقط نجحوا في الفوز بلقبي ليبرتادوريس ودوري أبطال أوروبا
  12. بوتشيتينو يرفض إغراءات ريال مدريد ويُصر على البقاء مع توتنهام
  13. بقير يعيد الترجي إلى عرش إفريقيا على حساب الأهلي
  14. ميسي أصر على السفر إلى إيطاليا لدعم لاعبي برشلونة أمام إنتر ميلان
  15. مانشستر يونايتد يدرس تجديد عقد مهاجمه أنطوني مارسيال
في رياضة