بهاء حمزة من دبي: تعرض شركة كوداك الرائدة في صناعة منتجات التصوير الطبي والمعلومات التقنية المتطورة مجموعتها المتميزة من أجهزة التصوير الرقمي وأفلام التصوير وخدمات الإدارة الطبية في مؤتمر ومعرض طب الأسنان العربي الذي بدأ امس في دبي، وتقدم أنظمة كوداك السنية أحدث حلولها المدمجة بعد ضمها لشركتي (براكتس وورك انك) و (تروفي راديولوجيز اس.جي) في العام الماضي ما أضاف تكاملاً ناجحاُ في أجهزة التصوير الرقمية وتقنيات برامج الإدارة الطبية والخدمات الإلكترونية لمجموعة منتجات الأجهزة السنية المعروضة.

وتعرض كوداك في جناحها في المعرض أنظمة كوداك للتصوير الرقمي خارج الفم ونظام KODAK 8000 Digital Panoramic System. الذي يعد أول نظام يدعم تصوير الرأس "لقطة واحدة" حيث يقلل من احتمالات إعطاء صور غير واضحة ويرفع من راحة المريض. كما سيتمكن أطباء الأسنان من التقاط صور عالية الجودة بسرعة وتنفيذ جميع عمليات برمجة الصور على الكومبيوتر باستخدام واجهة النظام سهلة الاستخدام حيث أن كلا النظامين رقميين بشكل كامل.

ويتمكن الزوار من رؤية أنظمة التصوير الشعاعي الرقمي KODAK 2000 Intraoral X-ray System و KODAK RVG 6000 و RVG 5000 KODAK. كما تعرض كوداك الكاميرا الرقمية المعدلة لتناسب طب الأسنان بحيث يستطيع الأطباء نقل الصور لأي جهاز عن طريق تطبيقات الإدارة الطبية من كوداك.
وعلق باتريك إريكسون نائب الرئيس في مجموعة أنظمة كوداك السنية العالمية قائلاُ انه بعد الدمج الناجح للشركتين المشار اليهما في أنظمة كوداك السنية فإن مؤتمر ومعرض طب الأسنان العربي يشكل مناسبة مهمة لعرض مجموعة منتجاتنا الموسعة. واضاف "أعدنا تسمية منتجات الشركتين لتحمل اسم كوداك المميز بما في ذلك أنظمة التصوير الشعاعي الرقمية التي تتميز بحساسات شديدة الدقة في هذا المجال ومجموعة (براكتس وورك انك) الواسعة لحلول الإدارة الطبية."

يذكر إن مجموعة كوداك للأنظمة السنية هي شريك رئيسي في التصوير المعلوماتي وهي صناعة تقدر حجم الاموال العاملة فيها بحوالي 385 بليون دولار, نشأت نتيجة الجمع بين المعلومة والصورة كما يطور القسم التجاري الذي يتضمن شركاتها التابعة لها ويصنع ويسوق أنظمة المعلومات والتصوير السني لممارسي طب الأسنان والتي تتضمن يرنامج الإدارة الطبية والخدمات الإلكترونية وأفلام التصوير الشعاعي داخل الفم وخارجه والأجهزة الكيمائية وأجهزة التصوير وتقنية التصوير الشعاعي المباشر والكاميرات الرقمية والإكسسوارات للتطبيقات السنية أوراق التصوير عالية الجودة لطباعة الصور الرقمية ومجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات.