محمودالخطيب من عمان: ضمن فعاليات مهرجان جرش الثالث والعشرين للثقافة والفنون، تشارك الفنانة اللبنانية نانسي عجرم للمرة الثانية على التوالي، وقد عقدت نانسي مؤتمرا صحافيا عند وصولها مساء امس عبرت فيه عن سعادتها بالمشاركة للمرة الثانية على التوالي في مهرجان جرش للثقافة والفنون معتبرة ان مجرد الغناء على المسرح الجنوبي هو في حد ذاته شرف لها ومحطة مهمة في حياتها وسيرتها الفنية.
واوضحت نانسي انها اعتمدت على صوتها بالدرجة الاولى للوصول إلى الجمهوردون ان تغفل اهمية الفيديو كليب الذي يساعد على انتشار الاغنية بشكل اكبر واوسع واضافت .. نحن نعيش حاليا في عصر الصوت والصورة وجميع الكليبات التي قدمتها احرص ان تخدم قصة الكليب قبل كل شيء فالاغنية فيلم سينمائي صغير يعتمد على القصة والشكل..
واشارت نانسي ان اغنية اه ونص اغنية شعبية مصرية حرصت على تقديمها بهذا الشكل لتأخذ حقها عند الجمهور وتعكس قصة الاغنية.
واكدت نانسي انها تقرأ كل ما يكتب عنها من سلب وايجاب واضافت .. دائما ما يكون النقد البناء في خدمة الفنان, اما عن الاشاعات فقد اوضحت انها لا تؤثربها حاليا بعكس بداياتها..
وبينت نانسي انها مهتمة فقط بفنها تاركة كل الامور الادارية والحالية بيد مدير اعمالها لانها تحرص على ان تظهر بمستوى فني راقٍ واضافت .. انا مشغوله بفني كثيرا وسأبدأ قريبا بتصوير فيديو كليب (لون عيونك)
في ردها على سؤال حول هل ان الفضائيات ساهمت في تطور الاغنية
اوضحت نانسي ان الفضائيات تعرض الغث والسمين واستشهدت بالمثل العربي الدارج ( لو ما في مُر ما كان في حلو)
واشارت انها في بداياتها قبل ان تحترف الغناء كانت تغني لصباح وام كلثوم وفيروز وفايزه احمد التي سمعت اغانيهم من ام ابيها
كما اكدت ان تقديم اغنية وطنية ليست مجالها فهي على حد قولها لا تستطيع ان تغني وهي ترى مناظر الدماء.
اما عن سبب انتشار اغانيها بين الاطفال بكثرة اجابت ... انها دائما وقبل ان تطرح اي اغنية تسمعها للاطفال فاذا احبوها تتأكد من نجاح الاغنية لان الاطفال صادقين ولا يجاملون.
واكدت نانسي انها ما زالت ببداية الطريق واشارت انها ترفض الغناء بنظام البلاى باك معتبرة ان من يغني بهذه الطريقة هو حر بفنه. واضافت: انا اؤمن ان الفنان ينطلق من بيته الى بلده ومن بلده الى العالم والحمد لله في كل بلد عربي لي جمهور كبير
وعما ستقدمه الليلة على المسرح الجنوبي قالت نانسي: سأقدم مجموعة من اغنياتي الخاصة والتي احبها الجمهور
.