: آخر تحديث

إسرائيل تعتقل فرقة فلسطينية غنِّت لقاتل ثلاثة مستوطنين

رام الله: اعتقل الجيش الإسرائيلي أفراد فرقة شعبية فلسطينية أدت أغنية أشادت فيها بالشاب عمر العبد، الذي قتل ثلاثة مستوطنين إسرائيليين طعنًا في يوليو الماضي في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أعلن نادي الأسير الفلسطيني الأربعاء.

وقالت متحدثة باسم النادي لوكالة فرانس برس ان الجيش قام ليل الثلاثاء الاربعاء باعتقال 4 فلسطينيين من قرى محافظة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، منهم 3 من فرقة شعبية فلسطينية، وهم المغني ومهندس الصوت وعازف الأرغن.

وقالت وسائل الإعلام الفلسطينية ان مغني الفرقة محمد البرغوثي وفرقته الموسيقية أطلقت أخيرًا أغنية أشادت بالعبد المعتقل لدى إسرائيل، وهو من قرية كوبر.

تسلل العبد (19 عامًا) في 21 يوليو إلى مستوطنة نيفي تسوف قرب رام الله، ودخل منزلًا، وقتل طعنًا ثلاثة إسرائيليين، هم أب وولداه. واعتقل الفلسطيني بعدما أصيب برصاص مستوطن هرع عند سماع صراخ صادر من المنزل.

انتشر فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتظهر فيه الفرقة وهي تؤدي أغنية في عرس فلسطيني، تمدح عمر العبد وقريته كوبر. وتقول كلمات الأغنية الشعبية: "سمعت صوت الرشاش في كوبر العربية. عمر قطع الأحراش ونفذ العملية".

لم يرد الجيش الإسرائيلي حتى الآن على طلب وكالة فرانس برس التعليق على عملية الاعتقال. وكان عمر العبد عبّر على فايسبوك عن غضبه إزاء ما يجري في الأراضي الفلسطينية، ولا سيما في الحرم القدسي الشريف.

وقع الهجوم في المستوطنة في وقت كانت تجري مواجهات في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة إثر التدابير الأمنيّة التي فرضتها إسرائيل في محيط المسجد الأقصى. واندلعت أعمال العنف في المسجد الأقصى ومحيطه بعد مقتل عنصري شرطة اسرائيليين في 14 يوليو على أيدي فلسطينيين من أم الفحم، قالت اسرائيل إنهم خبأوا اسلحتهم في الحرم القدسي.

وردت اسرائيل بنصب بوابات لكشف المعادن على مداخل الحرم القدسي، في اجراءات ألغيت بعد أسبوعين على خلفية الاحتجاجات والمواجهات الدامية التي أسفرت عن مقتل سبعة فلسطينيين وثلاثة اسرائيليين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أميركا لن تضرب إيران ... لكن الآتي أسوأ بكثير
  2. القضاء الياباني يوجه تهمة جديدة إلى كارلوس غصن
  3. الشرطة السريلانكية تعتقل 13 رجلًا لتورطهم في تفجيرات الأحد
  4. تفكيك عبوة ناسفة قرب مطار كولومبو
  5. سيدة الأعمال الروسية باقية في السجن الكويتي رغم تدخل لافروف
  6. وزراء الخارجية العرب يرفضون أي صفقة حول فلسطين
  7. مصر: أقباط يحيون
  8. صعقة كهربائية تنهي حياة الكاتب المغربي محسن أخريف
  9. وزير الإعلام الكويتي: الاستثمار في الصناعة الإعلامية يسهم ببناء الفكر الإنساني
  10. البنك الدولي: المهاجرون المغاربة حولوا 7.4 مليارات دولار العام الماضي
  11. ديمقراطيون: قرار محاكمة ترمب في الكونغرس يتطلب أسابيع من المناقشات
  12. تجمع المهنيين في السودان يعلق التفاوض مع المجلس العسكري
  13. العثور على مبلغ يناهز 113 مليون دولار في منزل البشير
  14. فوز كبير لزيلينسكي في الانتخابات الرئاسية في اوكرانيا
  15. طالبان: الإنسحاب الأميركي محور المحادثات المقبلة
في أخبار