نيويورك: رأى الحاكم المدني الاميركي السابق على العراق بول بريمر في مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" اليوم ان الرئيس الاميركي جورج بوش كان على حق في الاطاحة بالرئيس العراقي السابق صدام حسين.

وقال بريمر "لقد شاركت خلال العشرين سنة الماضية في الحرب على الارهاب وفي رأيي لم يفهم اي مسؤول دولي هذه الحرب التي تعم كل الارض كما فهمها الرئيس بوش". واعرب عن اسفه لاستخدام وسائل الاعلام والمرشح الديموقراطي الى الرئاسة الاميركية جون كيري تصريحات ادلى بها اخيرا حول النقص في عدد العسكريين الاميركيين في العراق، لمهاجمة جورج بوش. واضاف بريمر ان "الرئيس كان على حق عندما خلص الى ان صدام حسين كان يشكل تهديدا لا بد من الاطاحة به. انه يدرك ان اعداءنا لا يقتصرون على القاعدة ولا على اسامة بن لادن بالتأكيد".

وركزت وسائل الاعلام الاثنين على تصريحات لبريمر جاء فيها ان عدد الجنود الاميركيين في العراق لم يكن كافيا منذ بداية التدخل العسكري من اجل فرض السيطرة على البلاد، في كلام يناقض ما تؤكده ادارة بوش حول هذا الموضوع.

وقال بريمر ان كيري "حر في ذكر تعليقاتي حول العراق. ولكن اذا اراد ان يكون شريفا، عليه ان يذكر ايضا انني قلت اكثر من مرة، بما في ذلك في مداخلات عامة خلال الاسابيع الاخيرة، ان الرئيس بوش اتخذ قرارا شجاعا وصائبا بتحرير العراق من وحشية صدام حسين، وان الرئيس كان على حق ايضا في النظر الى الحرب في العراق على انها الجبهة الرئيسية للحرب على الارهاب