منى (السعودية): حثت المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة منظمة المؤتمر الاسلامي لتنظيم اجتماع في المملكة يهدف الى تخفيف التوترات بين المسلمين.

وقال ولي العهد السعودي الامير عبد الله بن عبد العزيز خلال استقباله في الديوان الملكي بقصر منى الحفل السنوي للشخصيات الاسلامية ورؤساء بعثات الحج الذين يؤدون فريضة الحج هذا العام "اتوجه من خلالكم الى اخواني قادة البلاد الاسلامية لنتجاوز بايماننا بالله ثم بامتنا حالة التفكك والتشرذم وان نواصل رسالتنا التاريخية".

واضاف "انني ايها الاخوة كلما شعرت بالألم من أحوال امتنا ياتي الحج ليعيد الى نفسي الأمل بان تراب هذه الامة يحمل بذور النهضة والوحدة من جديد".

واوضح "أدعو اخواني القادة الى لقاء نبحث فيه معا عن نقاط الوحدة والعمل المشترك".

وطلب الامير عبد الله من ماليزيا التي تتولى حاليا الرئاسة الدورية لمنظمة المؤتمر الاسلامي التي تضم 57 عضوا تنظيم هذا الاجتماع.

وقال "أتمنى من أخي دولة رئيس وزراء ماليزيا عبدالله بدوي الذي ترأس بلاده الدورة الحالية لمنظمة المؤتمر الاسلامي أن تخطو المنظمة وأمينها العام الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلو خطوة عملية لتنظيم هذا اللقاء".

وشدد على ان "يسبق ذلك لقاءات بين مفكرين وعلماء الأمة يتأملون فيها حالها ويحددون رؤاهم لمستقبلها ليكون في ذلك عون للقاء القادة الذي أرجو أن يتم هنا وفي هذا البقاع الطاهرة".