الكويت: قال مصدر قضائي اليوم إنه تمت إحالة 13 شخصًا من المشتبه في ضلوعهمخلال أحداث العنف التي شهدتها الكويت في الآونة الأخيرة مساء أمس إلى النيابة العامة. وأضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته أنه من المتوقع أن تتم إحالة عدد آخر غير محدد اليوم على النيابة العامة.

في هذا الإطار، أوردت الصحف الكويتية من جانبها أرقامًا متضاربة بشأن عدد المحالين على النيابة العامة تراوحت بين ستة و30 مشتبها فيهم.

من جهة أخرى، قالت صحيفة "القبس" الكويتية إن التحقيقات كشفت أن الخلية الإرهابية التي تم اعتقال أفرادها في الكويت لها ارتباطات خارجية مع المتطرفين في السعودية وتنظيم الإسلامي الأردني المتطرف أبو مصعب الزرقاوي. وأضافت أن المجموعة كانت تخطط لمهاجمة أهداف اميركية في الكويت ولديها تعليمات بالاشتباك مع قوات الامن الكويتية في حال الضرورة.

وكان وزير الداخلية الكويتي الشيخ نواف الأحمد الصباح أعلن في 17 كانون الثاني(يناير) أن أجهزة الأمن الكويتية اعتقلت ما بين 10 إلى 15 مشتبهًا فيهم بينهم سعوديون، إثر الاعتداءات الأخيرة في الكويت.

وشهدت ضاحية حولي جنوب العاصمة الكويت في 10 كانون الثاني(يناير) اشتباكًا بين مجموعة مسلحة وقوات الأمن أسفر عن مقتل عنصرين من قوات الامن ومسلح كويتي. كما شهدت منطقة ام الهيمان التي تقع على بعد 70 كلم جنوبي العاصمة الكويتة اشتباكا مماثلا في 15 كانون الثاني(يناير) قتل فيه مسلح سعودي واصيب عنصر امن بجروح. وكانت مجموعة اسلامية مجهولة تطلق على نفسها اسم "المجاهدون في الكويت" اعلنت في 16 كانون الثاني(يناير) في بيان على موقع اسلامي على شبكة الانترنت مسؤوليتها عن الاشتباك مع قوات الامن الكويتية في ام هيمان.