القدس: قال مصدر عسكري في تل أبيب اليوم إن لقاءات أمنية بين الإسرائيليين والفلسطينيين ستعقد في وقت قريب جدا. الأمر الذي أكده بدوره كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، إذ قال إنه من المقرر أن يتم لقاء بين قائد الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة الجنرال افيف كوشافي ورئيس جهاز الأمن الفلسطيني في غزة موسى عرفات مساء اليوم الثلاثاء. وأوضح أن المباحثات ستتناول انتشار الشرطة الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وقال عريقات إنه بدوره سيلتقي غدا الأربعاء مساعد وزير الخارجية الاميركي المكلف شؤون الشرق الاوسط وليام بيرنز، وإن المسؤول الاميركي سيجري في اليوم التالي محادثات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس وزرائه أحمد قريع في رام الله بالضفة الغربية.

وقال ناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية إن محادثات بيرنز ستتناول مستقبل عملية السلام في الشرق الأوسط. وتجري هذه الزيارة بعد أن أعطى محمود عباس الأمر في منتصف كانون الثاني(يناير)الجاري بمنع الهجمات ضد إسرائيل.

وقد نشر لهذه الغاية منذ الخميس حوالي ألفي شرطي فلسطيني في شمال قطاع غزة، في مناطق قريبة من الحدود مع إسرائيل. وأجرى عباس مفاوضات استمرت ستة ايام مع مختلف الفصائل الفلسطينية المسلحة لاقناعها بفكرة وقف العمليات العسكرية ضد اسرائيل وعاد الاثنين من غزة الى الضفة الغربية بدون الإعلان رسميا عن التوصل إلى اتفاق في هذا الصدد.

وكان عباس أعلن مساء الأحد "أن الحوار الوطني الفلسطيني تقدم بشكل كبير جدا" مضيفا "في القريب العاجل سوف يتم التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن" أي وقف إطلاق النار مع إسرائيل مؤكدا "أن الخلافات تقلصت بشكل عال جدا ايضا" مع الفصائل الفلسطينية.

ميدانيا افاد مصدر عسكري ان حوادث بسيطة فقط سجلت اليوم الثلاثاء في قطاع غزة خصوصًا إطلاق فلسطينيين النار بسلاح رشاش على معبر كيسوفيم ومستوطنة غديت (جنوب) بدون وقوع إصابات.