قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسماء المرشحين للانتخابات العراقية

أسامة مهدي من لندن : قبل مائة ساعة فقط كشفت المفوضية العليا للانتخابات العراقية عن اسماء المرشحين للانتخابات والذين بلغ عددهم 7636 مرشحا يمثلون 111 كيانا سياسيا .
وقد تأخر نشر أسماء المرشحين إلى الجمعية الوطنية الانتقالية بسبب عدم رغبة المرشحين في اعلان اسمائهم خشية اعمال تصفية انتقامية هدد بها المسلحون تستهدفهم وعوائلهم .
ودعت المفوضية في بيان لها جميع الكيانات السياسية المشاركة في الانتخابات إلى مراجعة مكتب المفوضية في بغداد في موعد أقصاه يوم غد الخمبس وذلك في حال وجود أسماء مشتركة بين القوائم لتوضيح الموقف النهائي منها وشددت على انها لن توافق على إجراء أي تغييرات على القوائم باضافة اسماء او حذف اخرى مهما كان السبب.
ويظهر في قوائم المرشحين جداول فارغة لثلاثة كيانات سياسية طلبت عدم نشر أسماء مرشحيها وهي الجبهة الوطنية لوحدة العراق برئاسة حسن زيدان خلف اللهيبي والحزب الإسلامي العراقي بقيادة محسن عبد الحميد وكتلة المصالحة والتحرير برئاسة مشعان الجبوري وذلك لأسباب يعتقد انها تتعلق بالوضع الامني المتدهور حيث تصاعدت بشكل غير مسبوق العمليات المسلحة التي تستهدف المرشحين ومراكز الاقتراع في عموم العراق والتي زاد عددها على خمسة الاف .
ويمكن الاطلاع على قوائم المرشحين للجمعية الوطنية التي سيكون عدد اعضائها 275 سيتم انتخابهم الاحد المقبل بالضغط على الرابط التالي:

http://www.ieciraq.org/img/PDF/nationalfinal.pdf