فالح الحُمراني من موسكو: قالت اجهزة الامن الروسية ان الهجوم على المبني السكنى في نالتشيك عاصمة كاباردينا ـ بالكاريا في القوقاز اليوم، اسفر عن مقتل سبعة مقاتلين اسلاميين بينهم نساء. وكانت الاجهزة الامنية قد حصلت على معلومات عن تواجد مجموعة من المسلحين في المبنى السكني، وسارعت بتطويق المبنى، ودعت المسلحين الى تسليم انفسهم مع اسلحتهم، الا انهم رفضوا بشكل قاطع الاستجابة لذلك.وقالت السلطات المعنية ان المسلحين من جماعة اسلاميية مسلحة تطلق على نفسها "اليرموك" ترتكبت اعمال ارهابية، وانها فرع من فروع "القاعدة" في شمال القوقاز.
وقال سكرتير مجلس الامن لكاربادينا ـ بالكاريا اوليغ شانديروف" ان العملية الخاصة للاجهزة القوة اسفرت عن قتل سبعة من المتطرفين، من ضمنهم مُسلم اتايف" وتقول الاجهزة الامنية ان اتايف يتزعم الجماعة الت تطلق على نفيهاتطلق علي نفسها "اليرموك" وله علاقات بالقائد الميداني الشيشاني شامل بيساييف.
وافادت بوجود ثلاث نساء بين القتلى. وتذهب السلطات الروسية الى انهن اقارب المسلحين. واستمرت تبادل اطلاق النار حوالي 5 ساعات.
وكانت جماعة" البرموك" قد اعلنت مسؤليتها عن الهجوم على مبنى حكومي في نالتشيك في كانون اول( ديسمبر) العام الماضي.
وبدات العملية الخاصة مسار الثلاثاء، ولكنها دخلت التنفيذ في فجر الخميس. وجرى توزيع سكان المبنى السكني الذي اختبأ فيه المسلحون في الاقسام الداخلية والمدارس.
واجرت السلطات المعنية طيلة الاربعاء مباحثات مع المسلحين الذين طالبوا بتهيئة ممر لهم للخروج واخذ النساء معهم. ولم تسفر المباحثات عن نتائج فاتخذ قرار الهجوم.
وكان هجوم العام الماضي قد اسفر عن مقتل اربعة رجال شرطة وسرقة 250 وحدة سلاح و200 ألف طلقة.حسب المعطيات الروسية.