الكويت: في ثالثإشتباك من نوعه منذ بداية شهر كانون الثاني/يناير الحالي، قتل خمسة أشخاص في إشتباك بين قوات الامن الكويتية واسلاميين مشبوهين في السالمية شرق الكويت، هم شرطي وثلاثة مشبوهين ومدني بحريني، وأصيب اربعة من عناصر الشرطة بجروح كما إعتقل مشتبه فيه.

وقد بدأ إطلاق النار حوالى الساعة 9.30 بالتوقيت المحلي (6.30تغ) بعدما طوقت الشرطة الشارع الرئيسي الذي يضم عددا كبيرًا من المطاعم، وكشف مصدر أمني أن قوات الامن مازالت تفرض طوقًا أمنيًا على اجزاء من منطقة السالمية حيث تحصنت مجموعة مسلحة فى أحد المباني وتبادلت إطلاق النار.ومن المنتظر ان تصدر وزارة الداخلية بيانًا توضح فيه خلفيات الحادث وملابساته.

وشهدت الكويت في الاونة الاخيرة تزايدًا في أعمال العنف المرتبطة بتنظيم القاعدة، ويأتي هذا الحادث بعد مقتل مشتبه به سعودي في مواجهة في 15 كانون الثاني/يناير بين اسلاميين متطرفين مفترضين وقوات الامن التي كانت تلاحق مشبوهين في منطقة ام الهيمان على بعد سبعين كيلومترًا جنوب العاصمة والقريبة من الحدود مع السعودية.

وفي العاشر من كانون الثاني/يناير وقعت مواجهة اخرى في منطقة حولي في العاصمة الكويتية اوقعت قتيلين بين قوات الامن ومشتبه به كويتي.