اعتدال سلامه من برلين: خلال عملية منظمة بين ألمانيا وبلجيكا تم في الساعة السادسة من صباح اليوم اقتحام 30 منزلًا وشركة خاصة ومسجد في ميونيخ وبريمن وهامبورغ والعاصمة بروكسل.

وألقت الشرطة القبض على تونسي يبلغ من العمر 43 سنة ومصري سنه 47 سنة كمشتبهين أساسيين في التطور بعمليات غسل أموال والتهرب من دفع الضرائب من أجل توفير ما يكفي من المال لمساندة منظمات إسلامية إرهابية في الخارج، فكما قالت ناطقة باسم الشرطة بمدينة ميونيخ يجمع الاثنان علاقة بتنظيمات إسلامية متطرفة.

ومركز العمليات كان إقليم بافاريا حيث اقتحام الوحدات الخاصة 16 مكانا من بينهم مسجدين وفتشته كما وضع تحت المراقبة ثمانية أماكن في برلين ومكان في إقليم بادن فورتنبيرغ.

والأماكن التي اقتحمت في مدن أخرى ألمانية ،بروكسل وشركات ومنازل يقال إن للموقوفين علاقة بها وسوف يتابع التفتيش في كل مكان تجمعه بهما أي علاقة أو اتصال.

وتمت مصادر كميات كبيرة من الأوراق والمستندات من بينها مستندات تتعلق بالضرائب وصفقات تجارية ومبالغ من المال وجهاز كمبيوتر.

وهذه ثالث أكبر عملية اقتحام تتم في ألمانيا منذ مطلع هذه السنة تحت رعاية الشرطة في ميونيخ، وتتعلق العمليتين السابقتين بالتهرب من دفع الضرائب وغسل المال.