إيلاف: قرر ناشر صحيفة (إيلاف) الالكترونية عثمان العمير تعيين وفائي دياب مديرًا للتحرير في الصحيفة ابتداءً من الأحد 15/5/2005 ، والزميل وفائي صحافي محترف، وهو عمل في الصحافة اللبنانية والعربية والدولية منذ اكثر من 25 عامًا، أمضى حوالي نصفها في جريدة "الشرق الاوسط" اللندنية، حيث عمل على مرحلتين، الاولى لدى صدورها في العام 1978 عندما كان محررًا في القسم السياسي حتى العام 1982، والثانية بين عامي 1991 و1998 عندما كان الاستاذ عثمان العمير رئيسًا للتحرير.

وتنقل وفائي دياب خلال هذه الفترة في عدد من المناصب الى ان اصبح مديرًا للتحرير، قبل ان يقدم استقالته ويغادر لندن الى الكويت نهائيًا ليعمل نائبًا لرئيس تحرير جريدة "الانباء" الكويتية. وبقي في هذا المنصب اربع سنوات،غادر بعدها ليؤسس اول مكتب من نوعه في الكويت باسم "نيو نيوز" للخدمات والاستشارات الاعلامية.
وخلال عمله الطويل في الصحافة، تنقل وفائي دياب في عدد من المؤسسات الاعلامية، بدأها في جريدة "العرب" اللندنية، التي كانت اول جريدة عربية تصدر في لندن عام 1978، ثم بعد ذلك في "المنار"، وهي أول جريدة "تابلويد" سياسية اسبوعية عربية، ثم انتقل الى مجلتي "الحوادث" و"الصياد" اللبنانيتين، قبل ان يساهم عام 1985 في اصدار جريدة "القبس الدولية" التي حققت نجاحًا كبيرًا، رافقها حتى اغلاقها عام 1990 مع الاجتياح العراقي الكويت، وتحولها بعد ذلك الى جريدة "صوت الكويت الدولي".

يشار إلى أن وفائي دياب درس الاعلام في الجامعة اللبنانية في بيروت، ثم تابع دراسته العليا في جامعة كارديف في ويلز في المملكة المتحدة، وتخصص في ادارة الصحف اليومية في مؤسسة طومسون البريطانية.