قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيـروت: يشارك لبنان في الألعاب الإقليمية الرابعة للأولمبياد الدولي الخاص بأكبر بعثة في تاريخه وذلك ما بين 4 و7 من شهر أيلول القادم في تونس، إذ يبلغ عدد المشاركين 24 لاعباً ولاعبة موزعين على الشكل التالي: 9 لاعبين ولاعبة واحدة في ألعاب القوى، و3 سباحين، ولاعبو كرة الطاولة، و10 لاعبين في كرة القدم.

وكان الأولمبياد الخاص اللبناني قد أعدّ العدة للظهور بصورة مشرفة في الألعاب الإقليمية التي سيشارك فيها 600 لاعباﹰ ولاعبةﹰ يمثلون 19 دولةﹰ عربية، إلى جانب إيران، وذلك من خلال إقامة العديد من المعسكرات التدريبية المفتوحة والمغلقة، وفق قواعد التدريب الخاصة بالأولمبياد الدولي الخاص.

وصرح الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المهندس أيمن علي عبد إنه يعتبر لبنان من أكثرالبلدان تطوراﹰ على صعيد برامج المنطقة المتعلقة بالأولمبياد الخاص، حيث يشهد الأولمبياد الخاص اللبناني تطورا سريعا و ملحوظا، وحيث يحظى المعوقين باهتمام كبير على جميع الأصعدة ولاسيما من الجهات اللبنانية الرسمية بدء من رئيس الجمهورية العماد إميل لحود ورئيس الحكومة رفيق الحريري والسيدة أندريه لحود رئيسة شرف الأولمبياد الخاص. واعتبر عبد الوهاب أن هذا الاهتمام وتلك الرعاية ساهما بشكل كبير في الدفع قدماً بتلك الفئة، وجعلا من الأولمبياد الخاص اللبناني واحداً من خيرة برامج المنطقة.