إيلاف من عبدالله زقوت: أعلنت لجنة الحكام الآسيوية و التي يترأسها السوري فاروق بوظو، أن اللجنة قررت إسناد مهمة إدارة نهائي بطولة كأس الأمم الآسيوية الثالثة عشرة لكرة القدم ، إلى طاقم تحكيم عربي بقيادة الكويتي سعد كميل .

وسيجمع اللقاء النهائي في البطولة منتخبي الصين(المضيفة) ، و اليابان (حاملة اللقب) ، على إستاد العمال في بكين غداًُ السبت .

و سيعاون الحكم الكويتي في إدارة المباراة النهائية كل من القطري علي الخليفي، و الأردني فتحي العرباتي .
و يعد كميل ( 41 ) عاماً ، من أبرز الحكام العرب ، كونه يملك خبرة طويلة في مجال التحكيم ، و أدار كميل العديد من المباريات المهمة ، لعل أبرزها مباراة تحديد المركزين الثالث و الرابع في مونديال 2002 م ، و قاد المباراة النهائية لبطولة العالم للناشئين عام 1997، و كان حكماً رابعاً في نهائي دورة سيدني الأولمبية عام 2000 م ، كما أدار نهائي دوري أبطال آسيا للأندية بين العين الإماراتي ، و تيرو ساسانا التايلاندي ، إضافة إلى العديد من البطولات و المباريات القارية المختلفة .

علي صيد آخر، أختير الحكم الإماراتي فريد علي لإدارة مباراة تحديد المركزين الثالث و الرابع التي ستجمع بين البحرين ، و إيران اليوم ، و سيعاونه كل من محمد سعيد من جزر المالديف ، و شانكو كومالسوان من الهند.