قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


يفاسكيلا: عزز الفنلندي ماركوس جرونهولم سائق فريق بيجو من صدارته لسباق رالي فنلندا للسيارات عندما انسحب منافسه الرئيسي وزميله في الفريق سيباستيان ليندولم بعد انقلاب سيارته عدة مرات في المرحلة الثانية.

وخروج ليندولم يعني أن الفنلندي جرونهولم يتقدم السباق بفارق 45.8 ثانية عن الاستوني ماركو مارتن سائق فريق فورد الذي فاز بالسباق العام الماضي بعد ان اضطر جرونهولم الى الانسحاب في اليوم الثاني للسباق.

وفاز جرونهولم بأول سباق من سباقات اليوم وسيرغب في انهاء السباق الذي يقام في بلده وهو على منصة التتويج من أجل انعاش اماله في الحصول على لقب بطولة العالم للمرة الثالثة.

واعتلى جرونهولم مؤقتا صدارة الترتيب العام في مايو ايار قبل شطب اسمه من الفوز في سباق قبرص لاستخدامه أجزاء محركات غير مسموح بها ولم يسجل بالكاد اي نقاط في أي من السباقات الثلاثة التالية.

وقال جرونهولم الفائز ببطولة العالم عامي 2000 و2002 امس انه لم يقدم أفضل ما لديه. وأضاف "لا تزال هناك العديد من الجوانب التي تحتاج الى تحسينات."

ويحتل جرونهولم المركز الخامس في الترتيب العالمي برصيد 32 نقطة فيما يتصدر الفرنسي سيباستيان لوب سائق فريق سيتروين البطولة برصيد 61 نقطة بعد فوزه بأربعة سباقات هذا العام.

ويأتي الفرنسي لوب خامسا في رالي فنلندا بفارق 38.1.8 عن جرونهولم المتصدر.

وعاد بطل العالم النرويجي بيتر سولبرج الى السباق مجددا بعد حادث التصادم الذي وقع له أمس ومع هذا فانه لن يسمح له بتسجيل نقاط ولن يدرج ضمن التصنيف الرسمي.

ويعد سباق فنلندا من أسرع سباقات بطولة العالم بسبب أرضية السباق الممهدة بالحصى