نقلت وكالات انباء، عن الموقع الاخباري الامريكي على الانترنت" دراج ريبورت" قوله ان الرئيس جورج بوش يستعد لحضور الالعاب الاولمبية، لتشجيع فريق الكرة العراقية في المبارات التي سيخوضها.


واشار معلقون الى ان الرئيس بوش بحضوره المبارات يرغب في التعبير عن اهتمامه بالنجاحات التي يحققها فريق" العراق الديمقراطي".ونقلت وسائل اعلام عن الرئيس بوش "ربطه بين التحولات الديمقراطية في العراق والفوز الذي احرزه الفريق العراقي في الالعاب الاولمبية".واشارت الى استخدام الالعاب الاولمبية في الحملة الانتخابية للرئيس بوش، حيث تظهر اعلام العراق وافغانستان في صورة ملتقطة من حفل افتتاح الالعاب الاولمبية في اثينا، في الصورة التلفزيونية للدعاية لبوش، التي يردد خلفها صوت " ان الحرية تنتشر في العالم اجمع مثل الهواء. وهناك امتان متحررتان تشاركان في هذه الالعاب الاولمبية" في اشارة الى العراق وافغانستان.


ويشير مراقبون الى احتمال ان يكون نبأ زيارة جورج بوش للالعاب الالمبية لايعدو غير شائعة ، بيد انهم يؤكدون في الوقت نفسه على ان النجاح الذي حققه فريق الكرة العراقي ووصوله للتصفيات قبل النهائية تعد مسالة لاغبار عليها.ويعيدون الاذهان لو ان النجاح سيكون حليف الفريق العراقي الثلاثاء مع البورغواي فانه سيتنازل في 28اب (اغسطس) على الميدالية الذهبية. وهناك شائعات تتردد عن ان الرئيس بوش سيحضر الالعاب الاولمبية في 28 اغسطس بالذات.