قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بهاء حمزة من دبي: نجح العداء الإثيوبي ديجيني جوتا في إحراز لقب ماراثون دبي الرئيسي بعد أن نجح في التفوق على العداء الكيني ويلي شيريوت الذي كان المرشح الأبرز للفوز بالسابق بفارق 35 ثانية فقط.
وتفوق جوتا المغمور نسبيا على ساحات الماراثون العالمية قياسا بمواطنيه ومنافسيه الكينيين على عدد من ابرز عدائي الماراثون في العالم منهم الإثيوبيين ديميسي اشيبير و جاشاو ميليس والكينيين جوزيف موتونجا مبيثي و ويلسون كيبيت وجوزيف كاهوجو فيما احتفظ العداء الاماراتي مبارك مصبح لبلاده الامارات بفرصة التواجد على لائحة الفائزين بعدما نجح في احتلال المركز الثاني لماراثون 10 كلم رجال.
وكان السباق الذي نظمه ستاندرد شارترد دبي وحمل اسمه قد انطلق في السابعة من صباح اليوم من ساحات مركز دبي التجاري العالمي وأبراج الإمارات بمشاركة عدد كبير من ابال العالم في اللعبة وآلاف من المشاركين الهواة منهم عدد كبير من موظفي البنك.
وعقب تتويج الفائزين أعلن احمد كمالي منسق عام الماراثون وجود العديد من الخطط لتطوير الماراثون في العام المقبل بهدف تحقيق نقلة نوعية فيه كاشفا عن أن تلك الخطط تتضمن مستويات العداءين المشاركين وقيمة الجوائز وتمتد إلى خط سير الماراثون نفسه وذلك بناء على طلب الاتحاد الدولي المسئول عن برامج الماراثونات تمهيدا لإدراج ماراثون دبي على لائحة بطولاته الرسمية.
وأشار كمال إلى أن جائزة الفائز الأول ستتراوح بين 30 إلى 35 ألف دولار لكل من فئتي الرجال والسيدات مقابل25 ألف دولار.
من ناحيته أكد راي فيجيسون الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد أن ماراثون هذا العام تميز بمحاولات متعددة لكسر الرقم القياسي فضلا عن مشاركة آلاف المتسابقين من كافة الأعمار والجنسيات فيما وصف بأنه اكبر مشاركة في حدث رياضي في دبي.