وائل اليمن من بيروت: لم يواجه نادي الرياضي بيروت أي صعوبة تذكر في لقائه مع نادي الجلاء السوري ضمن ربع نهائي بطولة دبي الدولية الـ16 لكرة السلة، بعدما فرض إيقاعه على أرض الملعب منهياً المباراة بفارق 16 نقطة و بنتيجة (94-78).

وجاءت تشكيلة الرياضي مغايرة في هذه المباراة، حيث بدأ المدرب أبو شقرا بكل من علي محمود، جو فوغل، طوني ماديسون، روبير بو داغر والأميركي كريس جونسون (الذي استعان به النادي الرياضي لدورة دبي)، بعد غياب المصري إسماعيل أحمد جراء الإصابة الطفيفة التي تعرض لها، في مباراة فريقه مع بطل الأردن "فاست لينك".

وكان مدرب الرياضي قد أشرك معظم لاعبيه في هذه المباراة، سيما لإراحة لاعبيه الأساسيين للدور النصف نهائي من البطولة، حيث سيقابل غداًّ الأحد في تمام الساعة الخامسة مساءاً بتوقيت بيروت نادي الإتحاد الحلبي، الذي سبق أن فاز عليه الرياضي في الدور الأول بنتيجة 84-66، وكان ذلك بغياب نجمي الإتحاد اللبناني فادي الخطيب والسوري المخضرم محمد أبو سعدى، بعدما ارتأى مدرب الرياضي والحكمة السابق غسان سركيس عدم إشراكهم، لأسباب تكتيكية.

كما أن النصف نهائي الآخر من البطولة سيجمع غداً الأحد بتمام الساعة الثالثة من بعد الظهر بتوقيت بيروت، كل من نادي البلوستارز اللبناني وفاست لينك بطل الأردن.

وفرض لاعب الرياضي جو فوغل نفسه كنجم اللقاء بعدما برز دفاعيا وهجوميا وسجل بتسجيله 19 نقطة، فيما كان لاعب الرياضي (في بطولة دبي) الأميركي كرس جونسون أفضل مسجل بالمباراة بـ 26 نقطة أمام مواطنه لاعب ارتكاز الجلاء السوري ولاعب الحكمة السابق كوري لويس بـ 21 نقطة.
وجاءت نتيجة الأشواط جميعها لصالح الرياضي كالتالي: (26-12)، (50-30)، (71-52) و (94-78).

من جهة ثانية، منّي نادي الحكمة بطل لبنان بخسارته الثالثة على التوالي ضمن بطولة دبي لكرة السلة، وذلك أمام نادي "فاست لينك القوي" بطل الأردن، حيث تمكن بطل لبنان "غير المحضّر" بمجاراة بطل الأردن المؤجج باللاعبين الأميركيين ذويي الطراز الرفيع، إلى جانب نجوم الأردن بكرة السلة سيما المجنسين منهم، قبل أن ينجح هذا الأخير ببسط سيطرته وتوسيع الفارق لصالحه وإنهاء المباراة بنتيجة 91-70، ليفشل الحكمة في التأهل إلى دور النصف نهائي على أن يلتقي المنتخب الإماراتي على المركز الخامس، فيما سيلعب فاسك لينك أمام بلوستارز اللبناني في دور النصف نهائي.

وجاء كابتن فريق الحكمة كأفضل لاعب ومسجل لفريقه بـ 25 نقطة، فيما فرض العملاق الأردني أيمن دعيس نفسه كهداف اللقاء بـ 28 نقطة.

وبالرغم من أن مشاركة نادي الحكمة بطل لبنان وآسيا في بطولة دبي لكرة السلة، جاءت كمعسكر تحضيري وتدريبي للفريق الذي تم إطلاقه رسمياً منذ عشرة أيام فقط، إلا أن عدم ظهور الفريق بالمستوى الأدنى المطلوب، سيما لاعبيه الأجانب، دفع بإدارة الحكمة الجديدة وعلى رأسها رئيس مجلس أمناء النادي، هنري شلهوب إلى اتخاذ إجراءات صارمة، قضت بالاستغناء عن جهود كل من المدرب الأميركي روبرت تايلور واللاعبين الأجانب المصري سمير جودا ولاعب الـ NBA كيني ساترفيلد.

وجاءت نتيجة الأشواط جميعها لصالح بطل الأردن كالتالي: (24-16)، (43-33)، (66-50) و(91-70).
يذكر أن نادي الإتحاد الحلبي كان قد تأهل بصعوبة إلى الدور النصف نهائي بعد فوزه على منتخب الإمارات المضيف بفارق نقطتين فقط 80-78 وذلك في الشوط الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة 74-74.