عبدالله زقوت من غزة: إستنكرت وزارة الشباب و الرياضة الفلسطينية ، إقدام قوات الاحتلال الاسرائيلي على إعتقال عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم حاتم قفيشة الأسبوع الماضي ، بعد قيام قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي بمداهمة منزله و اعتقاله .

وقالت الوزارة في بيان لها تسلمت " إيلاف " نسخة منه ،" إن الاحتلال الاسرائيلي لم يتورع عن محاربة أبناء شعبنا في كافة مناحي حياتهم ، ومن ضمنهم الرياضيون ، وما اعتقال عضو الاتحاد حاتم قفيشة إلا دليل واضح على سياسات الاحتلال الاثمة و البغيضة " .

و استنكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بشدة إقدام قوات الاحتلال الاسرائيلي على اعتقال أحد أعضائه بعد مداهمة منزله في مدينة الخليل بالضفة الغربية ، أمس ، و إقتياده إلى جهة غير معلومة حتى الآن .

و جاء في بيان الوزارة أيضاً " إن الاحتلال لا يكتفي بشن حرب ظالمة و باطشة على أبناء شعبنا الفلسطيني بل إنه ما انفك يطارد الرياضيين برصاص جيشه ، و قد استشهد المئات منهم ، ليس هذا فحسب ، بل ان جيش الاحتلال لم يتردد لحظة في تدمير المقرات الرياضية و إغلاق العديد منها ، و من خلال حواجزه المكثفة و حصاره الظالم ، فإن يحول دون إجراء البطولات الرسمية للاتحادات الرياضية".

و طالبت الوزارة الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا )بضرورة التحرك و عدم التعامل مع قضية المعتقل حاتم قفيشة ، وكأنها مسألة لا علاقة لها للفيفا بها .

وطالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في بيان سابق له تلقت " إيلاف " نسخة منه ، كافة جهات الاختصاص في السلطة الفلسطينية للتدخل الفوري لإطلاق سراح الشيخ قفيشة ، و الذي يعد من أبرز أعضاء الاتحاد في الضفة الغربية .

و أعلن في بيانه أنه اتخذ جملة من الخطوات لفضح الممارسات الإسرائيلية بحق الرياضيين الفلسطينيين ، أبرزها توجيه رسالة عاجلة إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) تطالبه بسرعة التدخل لإطلاق سراح عضو الاتحاد قفيشة ، و حماية الرياضيين الفلسطينيين من حملات الاعتقال التي تشنها إسرائيل بحقهم .

وانتخب قفيشة للمرة الأولى كعضو للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في شهر أغسطس ( آب ) من العام الماضي ، علاوة على ترأسه لجمعية الشبان المسلمين في الخليل . يذكر أن الحركة الرياضية تعرضت لاستهداف واضح من قبل الاحتلال الإسرائيلي بكل الوسائل و الأساليب ، بدءاً من قصف و تدمير الكثير من المنشآت الرياضية ، مروراً بقتل و إصابة و اعتقال نخبة من الرياضيين في شتى الألعاب الرياضية ، و منع تنقل الفرق الرياضية بين المدن و البلدات الفلسطينية ، و انتهاءاً بمنعها من المشاركة في بعض الاستحقاقات الدولية .