باريس- صرح وزير الدفاع الفرنسي الان ريشار ان فرنسا مستعدة للمشاركة في "هجمة مرتدة" تنفذها الولايات المتحدة ردا على اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في اطار "تبادل حقيقي في وجهات النظر والتحليلات حول ما يستلزمه الوضع" بين الاميركيين وحلفائهم.
وصرح بالانكليزية لشاشة سي.ان.ان "ان الاساس بالنسبة الينا هو ان تحالفنا وشراكتنا الجدية في وضع كهذا يبقى الاهتمام الجوهري والموضوع الجوهري" للولايات المتحدة مضيفا ان مساهمة فرنسا في هذا الاطار "قد تكون مهمة جدا".
واشار ريشار الى ان الرئيس الفرنسي جاك شيراك قال لنظيره الاميركي جورج بوش ان "فرنسا تؤيد فكرة مهاجمة الارهاب بكافة الوسائل المناسبة".
واشار ريشار عند سؤاله عن امكانية مشاركة فرنسا عسكريا في رد الولايات المتحدة الى ان فرنسا لا تفرض على نفسها "القيود حول نوع الوسائل (...) التي قد تكون مناسبة".
واوضح ان فرنسا "لطالما كانت مصممة على استخدام اسلحتها والاستعانة بالقوة العسكرية عندما يكون الهدف السياسي واضحا ومشروعا".
واضاف الوزير "نريد التحرك والاعداد لهجمة مرتدة على اساس موحد وبفكرة موحدة ومع تبادل حقيقي في وجهات النظر والتحليلات حول ما يستلزمه الوضع". (أ ف ب)